الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / جامعة القاهرة تتقدم 176 مركزًا في تصنيف “ويبوميتركس” الإسباني

جامعة القاهرة تتقدم 176 مركزًا في تصنيف “ويبوميتركس” الإسباني

حصدت جامعة الأزهر المركز الأول عل مستوى الجامعات المصرية، وتقدمت عالميا بتطور ١٧٦ مركز دفعة واحدة في 6 شهور، بنسبة ارتفاع مقدارها ٢٠%، وذلك وفق موقع التصنيف الإسباني الدولي “ويبوميتركس”.

وظهرت 11 جامعة مصر في أول 1500 جامعة عالمية، حيث جاء في مقدمتها جامعات «القاهرة- المنصورة- عين شمس- الإسكندرية- طنطا- أسيوط- الجامعة الأمريكية بالقاهرة- بني سويف- المنيا- الزقازيق- حلوان».

والتصنيف الأسباني يرتب حوالي 30 ألف جامعة عالمية، وأعلن عن ترتيب 5011 جامعة عالمية فقط في تصنيف الاستشهاد، الذي تم نشره بهذا الشهر.

من جانبه، قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن تقدم جامعة القاهرة في التصنيف العالمي، هو جني لثمار التطور وما تشهده جامعة القاهرة من تطور،  مشيرا إلى إدارة الجامعة وأساتذة جامعة القاهرة وعلمائها يحملون على عاتقهم مهمة النهوض بها والمشاركة في دعم مركزها الدولي بالتصنيفات المختلفة.

إقرأ أيضًا:

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.