الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / موعد مباراة الجزائر والسنغال والقنوات الناقلة اليوم

موعد مباراة الجزائر والسنغال والقنوات الناقلة اليوم

يننتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة من العيار الثقيل مساء يوم الجمعة الموافق 19 من الشهر الجاري، بين منتخب الجزائر ومنتخب السنغال في إطار منافسات بطولة الأمم الإفريقية، والتي تقام في مصر، و يستضيف اللقاء استاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت مصر.

ويسعى محاربوا الصحراء إلى تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة و حصد اللقب للمرة الثانية بعد غياب طويل، وتكرار إنجاز عام 1990، حينما استطاع محاربو الصحراء خطف اللقب الوحيد في تاريخ مشاركاتهم في البطولات الأفريقية، وذلك في البطولة التي استضافتها أرض الجزائر.

في حين يأمل منتخب السنغال  في إضافة اللقب الأول لدولاب بطولات أسود التيرانغا، حيث لم يسبق للسنغال الفوز بأي نسخة لبطولة أمم إفريقيا.

مشوار منتخب الجزائر في البطولة:

تمكن منتخب الجزائر من تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9  نقاط بعد ثلاث انتصارات حققها على منتخب السنغال وكينيا وتنزانيا برصيد 6 نقاط، وتمكن من الفوز على منتخب غينيا بثلاثية نظيفة في دور ال16، وفي الدور ربع النهائي تمكن من إقصى منتخب ساحل العاج بعد مباراة قوية بين المنتخبين، وفي الدور نصف النهائي اصطدم مع نظيره النجيري في مباراة مثيرة انتهت بفوز الجزائر 2-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع.

مشوار منتخب السنغال في البطولة:

تمكن المنتخب السنغالي من خطف المركز الثاني في نفس المجموعة برصيد 6 نقاط ، ليواجه منتخب أوغندا في دور ال16 ويتخطى عقبته بهدف وحيد، وفي الدور ربع النهائي التقى أسود التيرانغا مع الطموح منتخب بنين لكن يتمكن أصحاب الرداء الأبيض من حسم المواجهة بهدف نظيف.

أما في الدور نصف النهائي فاصطدم منتخب السنغال بنظيره منتخب تونس في مواجهة قوية ومثيرة، وبعد 120 دقيقة شهدت إضاعة ركلتي جزاء من جانب الفريقين، وإهدار العديد والعديد من الفرص السهلة تمكن لاعبي المدير الفني “سيسه” من خطف بطاقة في نهائي العرس الإفريقي عن طريق هدف عكسي.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال :

تنقل المباراة حصريا على قمر النايل سات والعرب سات على سلسلة قنوات Bein Sport الرياضية، بينما تنقل على البث الأرضي على قناة Time Sport المصرية.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أحمد زناتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.