الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مؤشرات شبه نهائية لكليات الطب

مؤشرات شبه نهائية لكليات الطب

ينهي طلاب المرجلة الأولى من التنسيق تسجيل رغباتهم غدًا الخميس، وذلك بعد انتهاء المدة المقررة للتسجيل التى أعلنتها وزارة التعليم العالى قبل بداية المرحلة الأولى من التنسيق.

وكشفت المؤشرات النهائية، للقبول بكليات المرحلة الأولى من التنسيق 2019، أنه حال وصول الحد الأدنى لكليات الطب عند 403.5 سيكون الحد الأدنى لطب الأسنان 403 بنسبة 98.3 %، أما إذا توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الطب على مستوى عند 403 فإن الحد الأدنى لكليات طب الأسنان سيتوقف عند 402.5  بنسبة 98.2 %، وتجدر الإشارة إلى أن أن الزيادة الحالية فى أعداد طلاب الثانوية العامة بهذه الشريحة تضغط على مكتب التنسيق، وقد لا يقدر على تنفيذ قرار خفض أعداد المقبولين بكليات الأسنان والصيدلة.

أما الحد الأدنى  لكلية الصيدلة، سوف يتوقف عند 97.6% على أقصى تقدير بواقع 400 درجة مع صعوبة النزول لأكثر من ذلك، والحد الأدنى المرتقب للقبول بكليات العلاج الطبيعى 399 درجة بنسبة 97.3%.

إقرأ أيضًا:

حقيقة حرمان الطلاب ذوي القدرات الخاصة من الالتحاق بالجامعات

“لطلاب الثانوية العامة”.. تعرف على 30 كلية وتخصص لم تسمع عنها من قبل

تعرف على شروط الالتحاق بأقسام آداب عين شمس فى 2019 – 2020

مصاريف الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة 2019

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.