الرئيسية / اخبار عاجلة / الأزهر الشريف يُقيم عدة فعاليات في إندونيسيا

الأزهر الشريف يُقيم عدة فعاليات في إندونيسيا

في إطار الدور الثقافي الذى يضطلع به الأزهر الشريف على الساحة الدولية، قام وكيل الأزهر الأستاذ الدكتور صالح عباس بزيارة جمهورية إندونيسيا، بالتنسيق مع السفارة المصرية في جاكرتا، وذلك للمُشاركة في فعاليات ” الملتقى الوطني السادس لخريجي الأزهر الشريف “، بالإضافة إلى افتتاح مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. ورافق السيد الوكيل وفد رفيع المستوى من قيادات الأزهر الشريف، ضم كل من نائب رئيس جامعة الأزهر ومستشار فضيلة الإمام الأكبر ونائب رئيس مجلس إدارة منظمة خريجي الأزهر.

واصطحب السفير عمرو معوض، سفير جمهورية مصر العربية في إندونيسيا، الوفد خلال مقابلته وزير الشئون الدينية لقمان حكيم بمقر الوزارة في العاصمة جاكرتا، حيث أبدى الوزير ترحيبه بالوفد وثمّن دور الأزهر الشريف في دعم الأجيال الصاعدة من الطلاب الإندونيسيين خاصةً الحاصلين على المنح الأزهرية، وبالدور المحوري الذى يمثله الأزهر فى نشر قيم التسامح ونشر تعاليم الإسلام السمحة، وأعرب عن تطلعه لدفع التعاون المشترك بين الأزهر والوزارة خلال الفترة القادمة.

وأشار السفير معوض إلى أن خريجي الأزهر الشريف بمثابة سفراء لهذه المؤسسة العريقة التى كافحت من أجل رفعة وسمو قيم التسامح عبر الأزمنة المتعاقبة، منوهاً بالتحديات أمام جهود الدول في محاربة التطرف والغلو، حيث أشار إلى وجود منصات إعلامية متخصصة في بث الفتن والشائعات والأفكار المغرضة لاستهداف الأجيال الشابة. كما قام السفير معوض بتسليم الوزير لقمان حكيم هدية تذكارية على هامش المقابلة.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة منظمة خريجي الأزهر خلال المقابلة إلى أنه انطلاقاً من دور الأزهر الشريف في تدريب كودار الدعاة من الشباب، فإن المنظمة تعقد بصفة دورية دورات تدريبية مُتخصصة ومكثفة للأئمة والوعاظ الوافدين من جمهورية إندونيسيا.

هذا، وقد ألقى السيد وكيل الأزهر الشريف محاضرة علمية في مسجد الاستقلال بالعاصمة جاكرتا أكد فيها على أن العلاقات المصرية الإندونيسية قديمة وتاريخية ترجع إلى منتصف القرن الماضي، حين اعترفت مصر كأول دولة في العالم بجمهورية إندونيسيا الوليدة، واستمرت تلك العلاقات في التآخي والتشعُب، خاصةً في المجال الديني والثقافي عبر العقود الماضية إلى أن أصبحت إندونيسيا أحد أهم الدول التى تُوفد طلابها إلى الأزهر، حيث يبلغ عدد الطلاب الإندونيسيين الدراسين في الأزهر حالياً قرابة الستة آلاف طالب وطالبة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.