الرئيسية / اخبار العالم / الخارجية الفلسطينية: قرار منع عضوتين الكونجرس من زيارة بلدنا انتهاك للديمقراطية
رشيدة طليب (يمين الصورة) وإلهان عمر
رشيدة طليب (يمين الصورة) وإلهان عمر

الخارجية الفلسطينية: قرار منع عضوتين الكونجرس من زيارة بلدنا انتهاك للديمقراطية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، منع دولة الاحتلال الإسرائيلي النائبتين إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارة دولة فلسطين وشعبها.

أضافت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أن قرار منع عضوتين الكونجرس من دخول الأراضي الفلسطينية هو اعتداء واضح على الديمقراطية من قبل من يدعون أنهم رعاة الديمقراطية، مشيرًا إلى أن قرار منعهما يعكس قلق وخوف سلطات الاحتلال الإسرائيلي من  حيث دب فيها الهلع بسبب هذه الزيارة خوفا من مشاهدة النائبتين بأم أعينهما حقيقة العنصرية والفاشية ونظام الأبرتهايد من قبل دولة الاحتلال، وحجم الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال.

وأشارت إلى أن القضية في الأساس تكمن في أن العضوتين أرداتا زيارة دولة فلسطين، وليس دولة الاحتلال كما هو أعلن أمس، موضحًة أن الزيارة كانت ستنقل بكل شفافية وصدق حقيقة دولة الاحتلال العنصرية ليس فقط للشعب الأمريكي وإنما لجميع شعوب العالم.

وقالت الخارجية الفلسطينية إنها تنظر لتصريحات ترامب وسفيره فريدمان، بخطورة بالغة للتحريض  فتارة يصفهما ترمب بكارهات لليهود في اتهام عنصري خطير، وتارة أخرى يخرج المهرج فريدمان ليصفهما بناشطات حركة المقاطعة.

إقرأ أيضًا:

انفجار في أحد مساجد باكستان

ما سبب رفض إسرائيل دخول عضوتين بالكونجرس الأمريكي إلى أراضيها؟

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.