الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مدبولي: انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية سيكون فرصة للاهتمام بالقاهرة
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

مدبولي: انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية سيكون فرصة للاهتمام بالقاهرة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف بتطوير القاهرة ومعالمها الأثرية، مشيرًا إلى أن انتقال الوزرات إلى العاصمة الإدراية الجديدة، وتفريغ القاهرة من الوزرات والمقار الحكومية، حتى يتسنى للقاهرة القيام بدورها التاريخي والثقافي والسياحي والأثري.

أضاف خلال اجتماعه بالسيد عاصم الجزار ر عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس شهاب مظهر، الاستشاري المكلف بأعمال التطوير، وكلفهم خلال الاجتماع بضرورة العمل على تطوير ميدان التحرير.

أشار إلى أن ميدان التحرير من أهم ميادين القاهرة بل وفي العالم، والحكومة حريصة على تطويره وتحسين صورته ليكون مزارًا سياحيًا ضمن المزارات السياحية والأثرية في المنطقة.

أوضح أن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المقبل، سيعطي فرصة لتطوير القاهرة وميادينها، وخاصة ميدان التحرير باعتباره أهم الميادين، لذا تم التكليف بتطويره على أحسن مستوى حيث سيتم تزيينه بإحدى المسلات، التي يتم ترميمها بطول 19 متر، وكذا الاهتمام بأعمال الرصف، والإنارة.

إقرأ أيضًا:

المبدأ ينشر كلمة الرئيس السيسي في الاحتفال بعيد العلم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.