الرئيسية / اخبار العالم / أول تصريحات لمسؤول بالحكومة السودانية الجديدة.. فيديو
اجتماع اللجنة القنصلية المصرية السودانية
اجتماع اللجنة القنصلية المصرية السودانية

أول تصريحات لمسؤول بالحكومة السودانية الجديدة.. فيديو

قال مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة السوداني، في تصريحات خاصة لـ TeN، إن الحكومة الجديدة تقدر دور مصر الهام والداعم لنا وهدفنا حل مشاكل السودان، مشيرا إلى أن حل الأزمة الاقتصادية على أولويات الحكومة الجديدة.

وأضاف “مدني” في مداخلة هاتفية لنشرة “أخبار TeN”، أنه خلال يومين سيتم أداء اليمين الدستورية، لافتا إلى أن وزارته تُعاني من مصاعب جمة متعلقة بالصناعة السودانية والتجارة في الخرطوم.

وأشار إلى أنه “قبل سقوط نظام البشير كنت مختصاً بلجنة سياسات بديلة بقوى الحرية والتغيير ووضعنا تصورات لبرامج يمكن أن تعمل عليها الحكومة الانتقالية خلال فترة الثلاث سنوات بشكل عام وتوصلنا لمشاكل كبيرة تواجه الصناعة في السودان خاصة بتوقف المصانع عن العمل ومشاكل مرتبطة بالمهارة والبنى التحتية المتعلقة بعملية نقل المواد الخام”.

وأوضح أن معالجة الأزمة الاقتصادية على المدى القصير والمدى البعيد هامة للغاية، وسنحاول تجاوز الأزمة والوصول بالسودان لواقع أفضل.

ولفت إلى أن الدور المصري مهم للغاية لتحقيق أهداف السودان، مضيفا أن الخرطوم الآن منفتحة على الدول العربية وعلى رأسها الجارة الشقيقة مصر ومن أولويات الوزارة القادمة التكامل الإقليمي مع كافة الدول، وعلى رأسها الأشقاء في مصر .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.