الرئيسية / تحقيقات وقضايا / «ألف باء زواج».. مشروع تخرج بكلية إعلام الأزهر بنات

«ألف باء زواج».. مشروع تخرج بكلية إعلام الأزهر بنات

أقدم عدد من طالبات كلية إعلام الأزهر بنات في قسم الصحافة والنشر، على تدشين حملة ضمن مشروع تخرجهم، بعنوان “ألف باء زواج”، في إشارة منهم إلى الأسس الصحيحة التي يجب أن تبنى عليه الأسرة.

ونشر طالبات قسم الصحافة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عبر الصفحة الرسمية لمشروع التخرج، تفاصيل الحملة اللائي يدشنونها، كاتبين: “اتعلم يعني إيه جواز، وبعدين اتجوز”

ده كان رد خبيرة علاقات أسرية على شاب بيقولها أنا عايز أتجوز”

وأضافن:” كتير مننا لما بتيجي سيرة الجواز قدامه يا إما بيكون متحمس إنه هيلاقي حد يهتم بيه ويكوّن أسرة، أو خايف من نماذج وحشة شافها في حياته، أو حاسس إنه لسه بدري عشان شايف الجواز مسؤولية وشيل هم فعايز يعيشله يومين”.

وأردفن: “بس خلينا متفقين إن الأمان في إننا نبنبي أسرة صح مش بس إننا نحب ونتحب، بس للأسف مبنفكرش الأسرة دي بتتكون إزاي؟ وإيه الحاجات اللي هتخلي الأسرة دي تستمر؟ ومن هنا كانت فكرة حملتنا ألف باء زواج واللي هدفها الأساسي “تأهيل الشباب للزواج”، فلو عايز تبني بيت صح تابعنا”.

واختتمن تفاصيل حملتهن بهاشتاج باءة بلا وباء، وتأتي هذه الحملة تزامنا مع جهود دار الافتاء لتأهيل المقبلين على الزواج، الذي أعلنت عنه الدار وفتحت باب الاشتراك في البرنامج التأهيلي الثاني عشر لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج؛ الذي سيقام في المدة من ١٦-٣-٢٠٢٠م إلى ٢٢-٤-٢٠٢٠م، وذلك لتدعيم الشباب بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.