الرئيسية / أخبار لايت / أغلى المدن في العالم للعيش فيها
اغلى المدن في العالم للعيش فيها
اغلى المدن في العالم للعيش فيها

أغلى المدن في العالم للعيش فيها

نستعرض معكم في هذا التقرير أغلى مدن في العالم للعيش فيها، حيث يمكن أن يكون المشهد الاقتصادي العالمي مختلفًا جدًا في هذه الآونة عن الأعوام القادمة، ولكن تم الكشف عن أغلى مدن عام 2020، حيث لا تقع احدى هذه المدن إلى منطقة واحدة، ولكن تمتد لثلاث وجهات، وهم “باريس وسنغافورة وأوساكا”، فهم قادة مشتركون في مسح تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم لعام 2020 الذي أجرته وحدة الاستخبارات الاقتصادية.

أغلى المدن في العالم للعيش فيها
أغلى المدن في العالم للعيش فيها

كما تحل مدينة أوساكا اليابانية محل باريس على منصة الفائزين، مما يجعلها ثلاثية آسيوية لهذا العام 2020، فيما صعدت نيويورك الى المركز الرابع، بينما صعد لوس انجلوس الى المركز الثامن، أما مدينة هونغ كونغ فهي تتقاسم لقب أغلى مدينة في العالم مع باريس وأوساكا، وتراجعت العاصمة الفرنسية إلى المركز الخامس، بالتساوي مع مدينة أوروبية أخرى، زيوريخ السويسرية.

ويشير المسح إلى اتجاه واضح في جميع المدن الأوروبية الـ 37 التي شملها الاستطلاع: فقد تراجعت جميع المدن الأوروبية باستثناء أربع مدن – موسكو وسانت بطرسبرغ وكييف واسطنبول – في التصنيف العالمي لعام 2020.

أغلى المدن في العالم للعيش فيها
أغلى المدن في العالم للعيش فيها

وقال الاتحاد ان الطلب المحلى المتواضع وضعف اسعار الطاقة العالمية ابقت الضغوط التضخمية ضعيفة في جميع انحاء اوروبا في العام الماضي.

وتعتبر مدينة تل ابيب الاسرائيلية هى المدينة الوحيدة في الشرق الاوسط من بين الدول العشر الاولى، وقفزت ثلاثة مراكز هذا العام الى المركز السابع، الامر الذى تعزى وحدة الطاقة الى ارتفاع تكاليف النقل، فيما أدى ارتفاع الين هذا العام إلى ارتفاع رأس المال الياباني، كما هو الحال مع أوساكا، إلى ارتفاع التصنيف، وهذه المرة إلى المركز الثامن المشترك، إلى جانب لوس أنجلوس.

وتراجعت مدينة جنيف السويسرية، وهي من بين العشرة الاوائل في المسح، من المركز الخامس الى المركز العاشر، بينما انسحبت كوبنهاجن، التي تحتل المرتبة السابعة المشتركة في العام الماضي من المراكز العشرة الاولى تماما.

ومن ناحية اخرى، كان انخفاض قيمة العملة وراء العاصمة الكورية الجنوبية سول، حيث انخفضت من المراكز العشرة الاولى، وفقا لما ذكرته وحدة تقييم الاستثمار.

وعلى الصعيد العالمي، انخفضت تكاليف المعيشة بنسبة 4 في المائة هذا العام، حيث قال التقرير، “هذا يعكس بشكل رئيسي التأثير على العملات العالمية من تخفيف السياسة النقدية، وعدم اليقين حول الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين (التي وضعت ضغوطا على بعض عملات الأسواق الناشئة) وقوة الاقتصاد الأمريكي”.

أغلى المدن في العالم للعيش في عام 2020:

  • سنغافورة.
  • أوساكا، اليابان.
  • هونغ كونغ.
  • مدينة نيويورك، نيويورك.
  • باريس.
  • زيوريخ، سويسرا.
  •  تل أبيب، إسرائيل.
  • لوس انجلوس، كاليفورنيا.
  •  طوكيو.
  • جنيف، سويسرا.
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.