الرئيسية / أخبار لايت / بعد انتشار كورونا.. إليك أبرز قواعد حضور اجتماعات العمل عبر الإنترنت
بعد انتشار كورونا.. إليك أبرز قواعد حضور اجتماعات العمل عبر الإنترنت
بعد انتشار كورونا.. إليك أبرز قواعد حضور اجتماعات العمل عبر الإنترنت

بعد انتشار كورونا.. إليك أبرز قواعد حضور اجتماعات العمل عبر الإنترنت

مع تزايد عدد الشركات التي تطلب من الموظفين العمل من المنزل بسبب فيروس كورونا، سمحت العديد من الشركات بعقد اجتماعاتها مع موظفيها عبر الإنترنت، والذي يرضي التفاعل الاجتماعي الذي يبدأ العديد من العمال في الاشتهاء عندما يعملون من المنزل، ولكن يمكن أن يجعلك تشعر بالإحراج قليلا حينما ترى زُملائك السماح يحصلون على لمحة عن منازلنا.

إليك ما تحتاج إلى معرفته حول مؤتمرات واجتماعات الفيديو عن بعد:

حلى الظهور بزيك الرسمي الذي تذهب به للشركة، وذلك عن طريق اتباع ثقافة شركتك حينما يتعلق الأمر بملابسك لمكالمات الفيديو، فمن المتوقع أن يحتفظ بعض العمال بنفس الملابس التي يرتدونها في المكتب، في حين أنه من المقبول بالنسبة للعديد من العمال الآخرين ارتداء ملابس أكثر راحة مما يرتدونه عادة في العمل، ولكن كلمة مريحة لا يعني بيجامة.

حافظ على ثباتك واتزانك

تعمل مكالمات الفيديو بشكل أفضل عندما يصل إليها الجميع، قال بيتر ارفاي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة برمجيات العروض التقديمية بريزي: “نحن جميعًا في هذا الوضع المحرج اجتماعيًا معًا”، وإذا كان بعض الموظفين في المكتب، فيجب على الجميع الاتصال بشكل منفصل على أجهزتهم الخاصة باستخدام الكاميرا حتى تتمكن من رؤية الجميع بوضوح.

ضع خليفة مناسبة خلفك أثناء عقد اجتماع اون لاين

إذا كان لديك مساحة في منزلك لمكتب منزلي، فهذا بالتأكيد يجعل من السهل جدًا العثور على مكان للانضمام إلى مكالمة فيديو، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في مساكن أصغر، يمكن أن يكون المكتب المنزلي هو طاولة المطبخ أو الأريكة أو غرفة النوم.

فقط ابحث عن خلفية لا تشتت الانتباه وتخلص من أي أغراض شخصية قد تكون محرجة أو تريد الاحتفاظ بها خاصة، ولا تقلق بشأن أي تذكارات رياضية أو صور للعطلات أو ملصقات أفلام معلقة على الحائط، ومع ذلك في حالة ما إذا كنت ستقابل عميلًا جديدًا أو محتملًا ، خذ الوقت الكافي لتبدو أكثر تجميعًا.

اجلس في مكان ذات ضوء مناسب

الضوء هو صديقك عندما يتعلق الأمر بمظهر جيد وتحقيق أقصى استفادة من مكالمة الفيديو، فكل ما يهم هو أن تكون قادرًا على رؤية تعابير الوجه، كما يمكن أن تجلس بجانب النافذة لإلقاء الضوء على وجهك، مما يخلق ذلك تجربة أفضل للآخرين.

قدم نفسك

تأكد من أن المشاركين في الاجتماع يقدمون أنفسهم إذا كان الجميع لا يعرفون بعضهم البعض، حيث أن العمل عن بعد يدور حول التخصيص وجعل الناس مرتاحين حتى يتمكنوا من إجراء محادثة.

قلل من تشتيت انتباهك

أنت تعرف كم هو مزعج عندما ينظر شخص ما باستمرار إلى هاتفه أو يكتب على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به أثناء الاجتماعات الشخصية؟ انها تشتيت الانتباه في اجتماعات الفيديو، حيث يلزم ذلك إيقاف تشغيل أي إشعارات وأي برامج أخرى قد تجذبك للقيام بشيء آخر أثناء الاجتماع.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.