الرئيسية / أخبار لايت / كيف أتحدث بصوت عالي وأكثر قوة؟
كيف اتحدث بصوت عالى وأكثر قوة؟
كيف اتحدث بصوت عالى وأكثر قوة؟

كيف أتحدث بصوت عالي وأكثر قوة؟

سواء كنت تحاول أن تصبح مذيعًا إذاعيًا أو تحسن إحساسك بالسلطة على كلبك الجديد، فإن التحدث بصوت أعمق يمكن أن يكون مفيدًا للغاية، حيث كشفت الأبحاث أن التحكم في تنفسك تعتبر هي الطريقة الأولى للقيام بذلك، ويمكنك أيضًا التحدث بعمق من خلال إسقاط صوتك وتجربة تقنيات معينة في الوقت الحالي، مثل البلع قبل التحدث.

تحدث أمام المرآة

قف بشكل مستقيم وطويل، ارفع ذقنك، ثم قل اسمك واستمع إلى كيف يبدو، أو يمكنك قراءة فقرة من صحيفة أو كتاب، مع الوضع في اعتبارك مستوى الصوت والنبرة والتنفس، وخاصة درجة صوتك.

  • يتم تحديد درجة صوتك من خلال مدى اهتزاز الحبال الصوتية الخاصة بك.
  • إذا كان صوتك مرتفعًا أو لديه نغمة عالية، فهذا يعني أن الحبال الصوتية تهتز بتردد عالٍ.
  • إذا كان صوتك منخفضًا أو عميقًا، فهذا يعني أن الحبال الصوتية تهتز بتردد أقل.

أرخي حلقك

عندما تحاول التحدث أقل من المعتاد، يقل احتمال انكسار صوتك، حاول أن تريح حلقك قدر الإمكان حتى لا تشد أوتار صوتك، يمكنك أن تبلل حلقك وتحافظ على صوته واضحًا من خلال العمل على كمية إضافية من اللعاب من حين لآخر والبلع.

قم بأداء تمارين القراءة

اختر فقرة من أحد كتبك أو مقالاتك المفضلة، تدرب على قراءة المقطع ببطء وبصوت منخفض.. إذا وجدت نفسك تقرأ بسرعة كبيرة، فقد تلاحظ أن صوتك سيفقد جرسه.. حافظ على ذقنك، تنفس من خلال بطنك واقرأ المقطع.

مارس التمارين الصوتية مع تطبيقات الهاتف المحمول

هناك مجموعة متنوعة من تطبيقات الهاتف المحمول المتاحة للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، والتي يمكنك استخدامها لتدريب الحبال الصوتية الخاصة بك في وقتك الخاص، حيث تتيح لك هذه التطبيقات التدريب نحو أهداف محددة ومراقبة أدائك، كما يوجد ايضًا تطبيقات تسمح لك بقياس مدى عمق صوتك. يخبرك بمدى عمق حديثك حتى أنه يتيح لك مقارنة صوتك بالمشاهير بأصوات متشابهة.

تحدث من خلال فمك

بدلًا من التحدث من أنفك، يجب أن تتحدث من خلال فمك. على الرغم من أنه يمكن أن يكون لديك صوت عميق أنفي، إلا أنه يبدو من الأفضل أن يكون لديك صوت عميق ليس له جودة أنفية، مع تجنب استخدام صوت مفرط التهوية والنعومة والرنين المفرط أو الصدى الذي يمكن أن تشعر به في صدرك (يسمى صوت الصدر).

تدرب على إسقاط صوتك الناطق

تعلم التحدث حتى تسمع صوتك أمامك.. لا تمسك معدتك أثناء تعلم هذه التقنية.. تنفس من الحجاب الحاجز.. يجب أن تشعر أنفاسك تتحرك من بطنك لأعلى من خلال صدرك ثم تخرج من فمك.

مارس التغييرات التدريجية في صوتك

تجنب بذل جهود قاسية لتغيير صوتك، لتجنب أي إجهاد في الحبال الصوتية.. في البداية، قم فقط بتغيير بصوتك لفترات قصيرة من الوقت، وبمرور الوقت، قلل من درجة تدريبك بعناية، واسمح لنفسك بوقت إضافي.

كن متفائلا

ستساعدك الوضعية الجيدة على الحفاظ على صوت عميق وموثوق. بدلًا من ترك رأسك يسقط أو ينحني أثناء التحدث، يجب أن تحاول إبقاء رأسك مستقيماً وأن ذقنك مرتفع.

ابتلع قبل التحدث

إحدى الحيل للحصول على صوت أعمق هي القيام بحركة البلع قبل التحدث.. لا تحتاج إلى ابتلاع أي شيء.. تخيل أنك تبتلع شيئًا ثم قل الكلمات.. يجب أن يكون صوتك أقل قليلاً من المعتاد.

تكلم ببطء

حاول التحدث أبطأ من المعتاد. اخفض صوتك في بداية الجملة ثم تحدث ببطء. إذا وجدت أنك تريد التحدث بسرعة كبيرة، فقد يرفع صوتك.

تجنب التحدث بصوت هائل أو خشن

هذه الممارسة يمكن أن تضر بالحبال الصوتية الخاصة بك. يمكن أن يكون أيضًا عرضًا لحالة طبية مثل التهاب الحلق.

تنفس بشكل طبيعي

خذ لحظة لتلاحظ جودة أنفاسك. لاحظ إذا كنت تتنفس من فمك أو من خلال أنفك. في الوقت الحالي، لا تحاول تغيير أنفاسك. فقط لاحظ كيف تشعر وتتنفس بشكل طبيعي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.