الرئيسية / أخبار لايت / إليك أبرز نصائح الوقاية من الإصابة بالإسهال أثناء السفر
كيفية تجنب الإصابة بالإسهال أثناء السفر
كيفية تجنب الإصابة بالإسهال أثناء السفر

إليك أبرز نصائح الوقاية من الإصابة بالإسهال أثناء السفر

إسهال المسافر هو المرض الأكثر شيوعًا بين المسافرين الدوليين حيث يتم تقدير حوالي عشرة ملايين حالة سنويًا. يعاني ما يصل إلى 55 بالمائة من المسافرين من إسهال المسافرين.. تلعب الوجهة دورًا محوريًا. فعادة ما يحدث المرض عندما يسافر الناس من الدول المتقدمة إلى الدول النامية ويتعرضون للميكروبات المحلية في الماء  أو الطعام الذي لم يعتادوا عليه. فعلى الرغم من أن إسهال المسافر نادرًا ما يهدد الحياة (وعادة ما يكون محددًا ذاتيًا) ، إلا أنه لا يزال يعيق مسار عطلتك. التدابير الوقائية هي أفضل رهان لك في تجنب إسهال المسافر.

لا تشرب الماء الذي لم يتم تعقيمه

لا يتم معالجة مياه الصنبور ومياه الآبار في الدول النامية بنفس طريقة معالجتها في الدول المتقدمة. وهذا يعني أن الميكروبات المسببة للإسهال غالبًا ما تكون موجودة. التزم بالمياه المعبأة بدلاً من الماء من الصنبور أو البئر كلما أمكن ذلك.

تحقق من الختم على المشروبات

أي مشروب تكسر فيه الختم – الماء والمشروبات الغازية والعصائر والبيرة والنبيذ ، وما إلى ذلك ، هي آمنة للشرب. فقط تأكد من كسر الختم عليها، وخاصة العصائر للتأكد من أنها لا تختلط من التركيز باستخدام ماء الصنبور المحلي.

تجنب الطعام من الباعة الجائلين

الطعام من الباعة الجائلين ، وخاصة العناصر التي تتطلب الكثير من التعامل وقلة الطهي ، مسؤولة عن العديد من حالات إسهال المسافرين. في حين أنك على الأرجح ترغب في تجربة المأكولات المحلية في رحلاتك، يجب عليك تجنبها من الباعة المتجولين.

قشر الفاكهة والخضروات الخاصة بك

يجب تجنب الفواكه والخضروات النيئة إلا إذا قمت بشطفها وتقشيرها بنفسك. تأكد من شطف هذه العناصر في الماء المعقم. اطلب تقشير العناصر بنفسك كلما أمكن ذلك للتأكد من عدم التعامل مع العناصر المقشرة أو شطفها بماء الصنبور.

تناول الأطعمة المطهية جيدًا.

اللحوم النادرة والمواد الخام مثل السلطات هي ناقلات رئيسية للميكروبات التي يمكن أن تسبب إسهال المسافر.  تجنّب المحار والأطباق النيئة، واطلب دائمًا العناصر التي يتم تنفيذها جيدًا لأن الحرارة تقتل البكتيريا.

افحص أوانيك

يجب أن تكون أكثر حذراً عند استخدام الأواني في المطاعم. افحصها للتأكد من نظافتها قبل استخدامها. كلما أمكن، اشرب المشروبات مباشرة من الزجاجة بدلاً من استخدام الكوب أو الزجاج.

اغسل يديك بانتظام

يعد غسل يديك دائمًا خطوة رائعة لتجنب الجراثيم. إذا كنت مسافرًا مع أطفال ، اطلب منهم تجنب لمس الأشياء المتسخة ثم وضع أصابعهم في أفواههم.

تجنب السباحة في المياه التي يحتمل أن تكون ملوثة.

كما هو الحال بالنسبة لمصادر المياه الأخرى، يجب أن تكون حذرًا حول حمامات السباحة والبرك وما إلى ذلك. وتأكد من معالجة أي حمام سباحة بالكلور ولا تفتح فمك في الماء.

كن حذرًا مع الطعام الحار

قد يصاب بعض الأشخاص بإسهال المسافرين ليس بسبب التلوث ، ولكن من الأطعمة غير العادية و / أو شديدة الحساسية. هذا ليس ما قد يعتبره الأطباء إسهال المسافر ، ولكن إذا كنت ترغب حقًا في تجنب الإسهال بشكل عام ، التزم بالأطعمة المروضة إلى حد ما.

حافظ على رطوبتك

إذا كنت للأسف تعاني من إسهال المسافر ، فإن البقاء رطبًا هو أهم خطوة. تحتاج إلى مواجهة الماء بسبب الإسهال (أو القيء في الحالات القصوى). حاول شرب ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميًا من مصادر آمنة أو معقمة.

تناول وجبات صغيرة

يعد تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر طريقة أفضل لضمان التغذية السليمة مقارنة بثلاث وجبات كبيرة يوميًا أثناء الإصابة بإسهال المسافر،  كما تقلل احتمالية إصابة الأجزاء الصغيرة بمعدتك.

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

فقدان البوتاسيوم الزائد هو مصدر قلق آخر بالإضافة إلى الجفاف عند الإصابة بنوبة من إسهال المسافر. يجب عليك إضافة بعض الخيارات الغنية بالبوتاسيوم لاستبدال المعادن المفقودة، مثل الموز (تذكر أن تقشرها بنفسك) وعصائر الفاكهة المعبأة والبطاطس المطبوخة جيدًا.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.