الرئيسية / اخبار عاجلة / الحكومة المصرية تبدأ في تنفيذ إجراءات إغلاق المقاهي والملاهي خوفًا من كورونا

الحكومة المصرية تبدأ في تنفيذ إجراءات إغلاق المقاهي والملاهي خوفًا من كورونا

أعلن مجلس الوزراء المصري أمس الخميس عن حزمة من القرارات الصعبة والحاسمة، ومنها إغلاق المقاهي والملاهي الليلية والمولات التجارية يوميًا من الساعة السابعة مساءًا، وحتى الساعة السادسة صباحًا من كل يوم، على أن ينفذ القرار بدءا من يوم الخميس الموافق 19-3-2020، إلى يوم 31 مارس من نفس الشهر، للحد من انتشار فيروس كورونا بين عامة الشعب.

وقلصت الدولة المصرية عدد العاملين في المؤسسات والهيئات الحكومية، وذلك وفق ما يناسب كل مؤسسة، كما قامت بإعطاء أوامر للشركات الخاصة من أجل تقليص عدد الموظفين، واتخاذ كافة إجراءات الوقاية من المرض للحد من انتشاره.

وانتشرت قوات الأمن في الشوارع والميادين العامة، من أجل تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، وإغلاق كافة المقاهي على مستوى الجمهورية، وإعطاء أوامر بشكل مستمر لاتخاذ إجراءات الوقاية، والحد من انتشار الفيروس.

ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وزارة السياحة إلى تعقيم كافة الفنادق والمنشآت السياحية بشكل مناسب.

وفي مساء أمس أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أنه سوف يتم اعتماد نتيجة ونجاح الطلاب بداية من الصف الثاني الإبتدائي حتى الصف الثاني الإعداد والاكتفاء بعمل مشروع لكل طالب يتابعه معه المعلم من المنزل.

وعلقت مصر رحلاتها من وإلى كل الدول باستثناء بعض الرحلات الهامة، وذلك حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وأعلنت مصر عن تسجيل أكثر من 20 حالة إصابة بالفيروس جديدة، ووفاة 6 حالات حتى الأن.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.