الرئيسية / اخبار العالم / تونس تعلن رسميًا الحجر الصحي العام في كافة أنحاء البلاد

تونس تعلن رسميًا الحجر الصحي العام في كافة أنحاء البلاد

أعلنت تونس الحجر الصحي العام في كافة أنحاء البلاد اليوم الجمعة، وطالبت المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ومنع التنقل بين المدن التونسية، وذلك لمنع تفشي فيروس كوفيد 19 “كورونا المستجد”، وذلك كما أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد.

وكانت تونس أعلنت في وقت سابق حظر التجوال ومنع الطيران وغلق الحدود البرية والبحرية والجوية، وتعليق كافة رحلات الطيران، مع بعض الاستثناءات ومنها خروج المواطنين إلى دولهم.

وقالت نصاف بن علية مدير المرصد الوطني للأمراض المستجدة والجديدة خلال تصريحات صحفية، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 54 حالة حتى الأن، منهم 36 قادمة من خارج البلاد، و18 إصابة محلية، وذلك بعد اكتشاف 15 حالة جديدة اليوم الجمعة.

وأكد عبد الفتاح شقشوق والي المهدية، أنه توجد إجراءات استثنائية من أجل دفن ضحايا الفيروس، والتي كانت أولى ضحاياها توفت في تونس يوم الأربعاء الماضي في مدينة سوسة وذلك كما أعلن مدير الصحة في سوسة سامي الرقيق.

وسجلت تونس حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد 54 حالة، منهم 2 في ولاية بن عروس، وحالة في كل من نابل ومدنين وصفاقس، و13 حالة في ولاية أريانة، و12 في القيروان، و17 في ولاية تونس، و4 حالات في كلٍ من ولاية تطاوين وسوسة، و3 حالات في كلٍ من ولاية المنستير و3 في ولاية المهدية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.