الرئيسية / أخبار لايت / كيف تستمتع بممارسة الرياضة
كيف تستمتع بممارسة الرياضة
كيف تستمتع بممارسة الرياضة

كيف تستمتع بممارسة الرياضة

يمكن أن تكون ممارسة الرياضة جزءًا ممتعًا ومرضيًا للغاية من روتينك اليومي. يمكن أن يبدو أيضًا وكأنه عقوبة قاسية لا طائل من ورائها. لا يجب أن تشعر أن التمرين مملة أو مملة – في الواقع ، إذا وجدت طرقًا للاستمتاع بالتمرين ، فمن المرجح أن تلتزم بروتين التمرين الخاص بك والحصول على المزيد منه.

حدد واختر التمارين التي ستستمتع بها

يتخيل بعض الناس صالة رياضية عندما يفكرون في ممارسة الرياضة ، أو ربما الركض حول الحديقة. إذا كنت تستمتع بهذه الأشياء ، فابحث عنها. إذا لم يكن كذلك ، فابحث عن شيء ستستمتع به. أسهل طريقة لجعل التمرين ممتعًا هي التمسك بروتينات التمرين التي تعرف أنك ستستمتع بها.

كيف تستمتع بممارسة الرياضة
كيف تستمتع بممارسة الرياضة

قم بتنزيل تطبيق لياقة بدنية ممتع

هناك العديد من تطبيقات اللياقة البدنية في السوق اليوم. يمكن تنزيل تطبيقات اللياقة البدنية على هاتفك الذكي أو مشغل mp3 الرقمي ، ويمكن استخدامها لمساعدتك في الحفاظ على التحفيز أثناء التمرين ، وتتبع تقدمك ، ومقارنة التدريبات الخاصة بك بمرور الوقت.

ومن أبرز هذه التطبيقات : MyFitnessPal و MapMyFitness و Moves و Fitness Buddy و Tabata. حيث تحتوى معظم تطبيقات اللياقة البدنية على تعليمات منطوقة يمكن أن تتيح لك معرفة تقدمك ، وإخبارك بموعد بدء / إيقاف الجري ، وتتبع الوقت أثناء التمرين.

كيف تستمتع بممارسة الرياضة
كيف تستمتع بممارسة الرياضة

ضع قائمة تشغيل موسيقى للتمارين الرياضية لتبقيك مستمتعًا

يمكن أن تساعد الموسيقى في تحفيزك أثناء التمرين. يمكن أن يساعد أيضًا على التخلص من الألم والتعب من خلال إبقائك متماسكًا في التمرين، فيمكن وضع قائمة تشغيل بالأغاني التي تحبها والتي ستبقيك متحركًا وتحفزك خلال تمرينك اليومي.

انضم إلى مجموعة تمارين داعمة لإنقاص الوزن. يرغب بعض الأشخاص في الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية ولكنهم قلقون بشأن التواجد حول الأفراد الرياضيين ذوي اللياقة العالية. في حين أن بعض الصالات الرياضية قد تلبي احتياجات هذا الحشد ، هناك أيضًا العديد من الصالات الرياضية ومجموعات التمارين التي تركز على دعم الجميع.

كيف تستمتع بممارسة الرياضة
كيف تستمتع بممارسة الرياضة

كافئ نفسك على إنجازاتك

من الطرق الجيدة للبقاء متحفزًا مكافأة نفسك. يمكن أن يكون “جزرة على عصا” جيدة لتذكيرك من خلال التدريبات اليومية المرهقة أنك ستحصل على نوع من المكافأة الملموسة لجهودك.

غيّر روتينك كل بضعة أسابيع

إذا كنت تتدرب على نفس الروتين لبضعة أسابيع متتالية، فقد تشعر بالملل. قد يكون تقدمك أيضًا هضبة ، دون أي خسارة مستمرة للوزن أو اكتساب العضلات. يمكن أن يساعد تغيير روتين التمرين الخاص بك في تجنب هذه المزالق في التمرين والحفاظ على تمرينك منتعشًا ومنتجًا.

جرب أنواعًا مختلفة من التمارين

يجب ألا تشعر التمرين أبدًا بالملل أو ما شابه. إذا بدأ روتين التمرين الخاص بك في الشعور بالملل أو إذا ضربت هضبة في خطط التمرين، فجرب شكلًا جديدًا من التمارين التي لم تفكر فيها من قبل. قد ينتهي بك الأمر بالاستمتاع به ، وقد يكون هذا هو الشيء الذي تحتاجه للخروج من الركود.

كيف تستمتع بممارسة الرياضة
كيف تستمتع بممارسة الرياضة

خذ حصة تمرين

سواء كنت تمارس التمارين بمفردك لفترة من الوقت ، أو تريد التخلص من القدرة على التنبؤ من تمرينك ، أو تحتاج ببساطة إلى المساعدة في البدء ، فقد يكون فصل التمرين الجماعي هو الشيء الذي تحتاجه. تقدم معظم الصالات الرياضية ومرافق التمارين دروسًا جماعية في اليوجا والبيلاتس وكيك بوكسينغ وتكييف أساسي وأنماط مختلفة من الرقص الهوائي.

احصل على رفيق تجريب وحفز بعضكما البعض

إذا واجهت صعوبة في إثارة التمارين الرياضية ، أو إذا اكتشفت أن ممارسة التمارين بمفردك أصبحت مملة ومتكررة ، فإن وجود صديق للتمرين يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. يمكنك مساعدة بعضكما البعض – فقط تأكد من اختيار الصديق المناسب للعمل معه.

تمرن لتشعر بالرضا، وليس فقط لفقدان الوزن.

إذا كنت تواجه مشكلة في التمسك بالتمرين ، فقد يكون ذلك لأنك حاولت فقدان الوزن في الماضي ولم تستطع النجاح. إحدى طرق الاستمتاع بالتمرين على الرغم من ذلك هي الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية لأنها تشعر بالارتياح والمتعة ، وليس فقط لخسارة 10 أرطال.

كيف تستمتع بممارسة الرياضة
كيف تستمتع بممارسة الرياضة

تجنب دفع نفسك بشدة أو بسرعة كبيرة

محاولة القيام بالكثير أو التقدم بسرعة كبيرة يمكن أن تجعل التمرين الممتع على خلاف ذلك مروعًا. يمكن أن يثبط ذلك أيضًا بجعلك تشعر أنه لا يمكنك مواكبة توقعاتك. بدلًا من محاولة أن تصبح رياضيًا عالميًا بين عشية وضحاها ، حاول تعزيز روتين التمرين بشكل تدريجي وعلى مدى عدة أسابيع وشهور.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.