الرئيسية / أخبار لايت / كيف تعيش في نمط حياة صحي
كيف تعيش في نمط حياة صحي
كيف تعيش في نمط حياة صحي

كيف تعيش في نمط حياة صحي

هل تساءلت يومًا عن تغيير حياتك للأفضل؟ ربما تكون مهتمًا بفقدان الوزن أو أن تكون أكثر نشاطًا أو تشعر بصحة أفضل. لكي تعيش حياة أكثر صحة ستحتاج على الأرجح إلى إجراء بعض التعديلات في مجموعة متنوعة من المجالات. يعتمد كونك “بصحة جيدة” على العديد من الأشياء بما في ذلك: علم الوراثة والنظام الغذائي وممارسة التمارين الروتينية وخيارات نمط الحياة. نظرًا لعدم قدرتك على التحكم في جيناتك ، فإن إجراء تغييرات على العناصر التي تتحكم فيها يمكن أن يساعد في الوصول إلى نمط حياة أكثر صحة. ركز على إجراء تغييرات طفيفة على نظامك الغذائي وممارسة الرياضة وعوامل نمط الحياة الأخرى للمساعدة في جعلك أكثر صحة.

حدد موعدًا مع أطبائك

إن أحد الزيارات الرئيسية لتحسين صحتك والحفاظ عليها هو زيارات الطبيب المنتظمة. سيساعد أخصائيو الرعاية الصحية هؤلاء في دعم رغبتكم في حياة أكثر صحة. سيكون بإمكانهم أيضًا إخبارك إذا كنت بحاجة إلى بدء أو إيقاف أي شيء من أجل الحصول على حياة أكثر صحة.

خذ بعض القياسات

هناك عدة طرق للتحقق من حالتك الصحية بدون طبيب. يمكن أن يمنحك قياس الوزن والحجم الكلي بعض التبصر فيما إذا كان جسمك بصحة جيدة أم لا.

ابدأ بتدوين يومياتك

يعد الاحتفاظ بدفتر طريقة رائعة لبدء حياتك الصحية. يمكنك تدوين الملاحظات وكتابة الأهداف وتتبع أهدافك وحتى الاحتفاظ بمذكرة للطعام. ستساعدك هذه العناصر على معرفة ما عليك القيام به وتحفيزك على تحقيق تلك الأهداف.

كوِّن مجموعة دعم

تعد مجموعة الدعم جزءًا كبيرًا من نمط الحياة الصحي. لا يمكنهم فقط توفير الدعم لأهدافك ، ولكن أيضًا دعم لرفاهيتك العقلية والعاطفية، حيث أن هناك جزء كبير من الحياة الصحية التي غالبًا ما يتم تجاهلها هي صحتك العقلية والعاطفية. لا يجب أن تكون مجموعة الدعم موجودة لتهتف لك فحسب ، بل كن صديقًا جيدًا.

اكتب خطة للوجبات

عندما تحاول أن تعيش حياة أكثر صحة ، قد يكون نظامك الغذائي شيئًا واحدًا تريد تغييره. يمكن أن يساعدك وضع خطة وجبات جديدة لنفسك في تقديم الإرشادات التي تحتاجها لتناول الطعام الصحي طوال الأسبوع.

تناول الطعام بعناية

الأكل اليقظ هو طريقة لتناول الطعام تساعدك على جذب المزيد من الانتباه والتركيز على كيفية تناول الطعام. الأكل اليقظ مهم لحياة أكثر صحة لأنه يساعدك على الاستمتاع بتناول الطعام.

حافظ على نظام غذائي متوازن

النظام الغذائي المتوازن هو حجر الأساس لنظام غذائي صحي. الأكل الجيد مهم لمساعدتك على أن تعيش حياة أكثر صحة.

انتبه إلى أحجام الأجزاء

عندما تقرأ معلومات التغذية وعدد السعرات الحرارية على عبوات الطعام ، فهذا يشير إلى جزء واحد من هذا العنصر الغذائي. ولكن ما هو جزء واحد؟ قد تتناول كيسًا كاملاً من رقائق البطاطس معتقدة أنها تحتوي على جزء واحد فقط ، ولكن في الحقيقة تناولت ثلاثة أو أربعة أجزاء. تأكد من أنك تتحقق من أحجام الحصص وأنك لا تأكل أكثر مما تحتاج.

اشرب الكثير من الماء

ابذل جهدًا واعيًا لشرب المزيد من الماء. يعتبر الترطيب الكافي ضروريًا لحياة أكثر صحة.

فكر جيدًا قبل تناول المكملات الغذائية

عندما يكون نظامك الغذائي محدودًا – بسبب الحساسية والقيود الغذائية وما إلى ذلك – قد تحتاج إلى الاعتماد على مكمل غذائي لمساعدتك في الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية الحيوية لجسمك. تحدث مع طبيبك حول ما إذا كنت بحاجة إلى مكملات غذائية أم لا ، وأيها قد يكون مناسبًا لك.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.