الرئيسية / أخبار لايت / ما لا تعرفه عن عيد الأم
ما لا تعرفه عن عيد الأم
ما لا تعرفه عن عيد الأم

ما لا تعرفه عن عيد الأم

عيد الأم يحتفل بالأمومة وإسهام الأمهات في المجتمع. يتم الاحتفال بالعطلة في جميع أنحاء العالم باعتباره يوم دولي. يتم الاحتفال بيوم الأم في يوم الحادي والعشرون من شهر مارس من كل عام. غالبًا ما يتم تمييزه من قبل الأشخاص الذين يرسلون هدايا وبطاقات عيد الأم إلى شخصيات أمهاتهم.

تاريخ عيد الأم

يُنسب أصل عيد الأم إلى امرأتين ، هما جوليا وارد هاو وآنا جارفيس ، اللتان يعتقدان أنهما أسسا فكرة عيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية. في عام 1870 ، دعت جوليا إلى الاحتفال السنوي بيوم الأم كوسيلة لتشجيع المسالم ونزع السلاح بين النساء. على مدى السنوات العشر المقبلة ، أقيمت العطلة في بوسطن تحت رعاية جوليا. لكن الاتجاه مات بعد فترة وجيزة. لذا ، فإن جوليا جديرة بالاهتمام بفكرة الاحتفال الرسمي بعيد الأم.

آنا جارفيس ، المعروفة أيضًا باسم أم عيد الأم ، عقدت يوم الأم الخاص في عام 1907 كتذكار لوالدتها الراحلة. أطلقت آنا حملة لعيد الأم ليتم الاعتراف بها على نطاق واسع ، وهي مهمة تم دعمها ماليًا من تاجر ملابس من فيلادلفيا بالاسم جون واناماكر.

في عام 1908 ، نظمت آنا جارفيس خطبة في كنيسة أندرو الميثودية الأسقفية في جرافتون بولاية فيرجينيا الغربية وألقت خطبتها. حضر هذه الخدمة أكثر من 400 طفل وأمهاتهم. اليوم ، أصبحت الكنيسة معلماً تاريخياً وطنياً وأصبحت ضريح عيد الأم العالمي.

في السنوات التي تلت ذلك ، كان تعاطف آنا للأمومة واضحًا عندما قامت بحملة من أجل الاعتراف بعيد الأم ، عطلة وطنية في الولايات المتحدة.

في الثامن من مايو عام 1914 ، أثمرت جهودها بعد أن وقع الرئيس وودرو ويلسون قرارًا مشتركًا حدد يوم الأم في الولايات المتحدة الأمريكية ليتم الاحتفال به يوم الأحد الثاني في مايو.

كيف يتم الاحتفال بعيد الأم؟

تم تسويق عيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة كبيرة. في الواقع ، تحتل المرتبة الثالثة بعد عيد الميلاد وعيد الحب. يبذل الناس جهدًا للتعامل مع أمهاتهم وإرسال زهور عيد الأم إليهم برسائل حلوة. تتضمن بعض هدايا عيد الأم الشهيرة التي يمكنك تقديمها لشخصيات أمك يومًا في السبا والبطاقات والشوكولاتة والمجوهرات والملابس.

يمكنك أيضًا اصطحاب والدتك لتناول العشاء أو الغداء ، ولكن تأكد من حجز مكان مقدمًا. عادة ما تمتلئ معظم المطاعم بحافة عطلة عيد الأم ، حيث لا يرغب الأطفال في طهي أمهاتهم في مثل هذا اليوم الخاص. لن يكون من المستغرب إذا كنت تتلقى وجبة الإفطار في السرير في هذا اليوم. إنه اتجاه شائع للأزواج والأطفال لعلاج أمهم الخاصة.

إذا كنت لا تستطيع إعطاء شخصية والدتك هدية في هذا اليوم ، فستكفي مكالمة هاتفية بسيطة تتمنى لها عيد أم سعيدًا. والأفضل من ذلك ، اعرض تنظيف المنزل أو إزالته من الفوضى.

تقاليد عيد الأم في جميع أنحاء العالم

إلى جانب تمييزها في أيام مختلفة ، تختلف إصدارات تقاليد عيد الأم من دولة إلى أخرى. في تايلاند ، يتم الاحتفال بعيد الأم في أغسطس ، والذي يصادف عيد ميلاد سيريكيت ، الملكة الحالية للأرض.

أما بالنسبة لإثيوبيا ، فإن عيد الأم يتميز بعيد كبير وعائلات تغني أغاني لإشادة الأمومة. يُعرف هذا اليوم باسم Antrosht.

يُنظر إلى عيد الأم في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى على أنه وقت لإطلاق القضايا النسوية. على سبيل المثال ، في عام 1968 ، استخدمت زوجة مارتن لوثر كينغ جونيور اليوم لاستضافة مسيرة من شأنها أن تدعم النساء والأطفال المحرومين في المجتمع. تم استخدام حركة مماثلة في عام 1970 لتسليط الضوء على الحاجة إلى المساواة للجميع والحصول على رعاية الأطفال.

أيام بديلة لعيد الأم

عيد الأم هو عطلة دولية ولكن لوحظ في أيام مختلفة في جميع أنحاء العالم. تحتفل معظم البلدان اليوم في الأحد الثاني في مايو. ومع ذلك ، تراقبها المملكة المتحدة وأيرلندا يوم الأحد الرابع في الصوم الكبير. بالنسبة لغالبية الدول العربية ، عيد الأم هو يوم 21 مارس من كل عام. من ناحية أخرى ، تحتفل معظم دول أوروبا الشرقية بيوم 8 مارس.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

كاتب محتوى بموقع المبدأ، متخصص في مجال الأخبار العاجلة والتي تشمل الاخبار السياسية والاقتصادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.