الرئيسية / أخبار لايت / تقرير: هذه هي الدول التي حظرت السفر بسبب فيروس كورونا

تقرير: هذه هي الدول التي حظرت السفر بسبب فيروس كورونا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لين ، يوم الاثنين ، أن الاتحاد الأوروبي فرض قيودًا مؤقتة على السفر غير الضروري من وإلى الاتحاد الأوروبي ، كجزء من جهوده لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك بعد قرار الولايات المتحدة بتعليق السفر إلى الولايات المتحدة من 28 دولة أوروبية.

مع إعلان منظمة الصحة العالمية تفشي وباء الفيروس التاجي الأسبوع الماضي ، قامت دول حول العالم بمراجعة سياسات دخولها.

فيما يلي القيود المطبقة في بعض الوجهات الرئيسية. سنقوم بتحديث هذه القصة مع تطور الوضع.

الاتحاد الأوروبي

بعد اجتماع الثلاثاء ، وافق أعضاء المجلس الأوروبي إلى جانب رئيس البنك المركزي الأوروبي ، ورئيس مجموعة اليورو والممثل السامي على تعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي من خلال تقييد السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي لمدة 30 يومًا.

سيكون هناك بعض الإعفاءات ، بما في ذلك أفراد الأسرة من المواطنين الأوروبيين ، والموظفين الأساسيين مثل الأطباء والممرضات ، والأشخاص الذين ينقلون البضائع إلى الاتحاد الأوروبي. كما سيتم استثناء المواطنين الذين يحتاجون للوصول إلى بلدانهم الأصلية من الحدود المغلقة.

 

الولايات المتحدة الأمريكية

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس يوم السبت أنه سيتم تعليق السفر من المملكة المتحدة وأيرلندا ابتداء من مساء الاثنين.

هذا بالإضافة إلى الحظر الأمريكي السابق الذي ينطبق على 26 دولة في منطقة الحركة الحرة في منطقة شنغن: النمسا ، بلجيكا ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليختنشتاين إسبانيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، السويد ، سويسرا.

قال ترامب الأسبوع الماضي إنه ستكون هناك “استثناءات للأمريكيين الذين خضعوا لفحوصات مناسبة”.

في وقت لاحق ، أوضح التوجيه الصادر عن وزارة الأمن الداخلي أن الحظر لا ينطبق على المواطنين الأمريكيين أو أفراد أسرهم.

الولايات المتحدة لديها بالفعل قيود أخرى قائمة.

لن يُسمح للمسافرين الذين كانوا في الصين وإيران في آخر 14 يومًا بالدخول.

يمكن لمواطني الولايات المتحدة الذين كانوا في الصين خلال الـ 14 يومًا الماضية دخول الولايات المتحدة ، ولكن سيتم توجيههم عبر 11 مطارًا حيث سيخضعون للفحص الصحي. تشمل المطارات أتلانتا وشيكاغو ودالاس وديترويت وهونولولو ولوس أنجلوس ونيويورك (JFK أو EWR) وسان فرانسيسكو وسياتل وواشنطن.

أكد الرئيس ترامب على تويتر في 18 مارس أن كندا والولايات المتحدة ستغلقان حدودهما أمام حركة المرور غير الضرورية.

في ولاية هاواي الأمريكية ، سأل الحاكم ديفيد إيج في مؤتمر صحفي يوم 17 مارس أن يعيد المسافرون النظر في خطط عطلتهم. هو قال:

وقد أمر سكان ولاية كاليفورنيا ، الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد ، بالبقاء في منازلهم، وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية مستوى عالميًا رقم 4: لا تسافر في 19 مارس.

قال تشاد وولف ، القائم بأعمال وزير الأمن الوطني بالنيابة ، في 19 مارس / آذار ، إن حظر السفر غير الضروري عبر الحدود الأمريكية المكسيكية سيعلن في 20 مارس / آذار.

الأرجنتين

الأرجنتين مغلقة. يُسمح للسكان بالمغادرة للاحتياجات الأساسية مثل تسوق البقالة أو مواعيد الأطباء ، لكن الشرطة ستقوم بدوريات في الشوارع وسيعاقب أولئك الذين ليس لديهم سبب وجيه للخروج.

أستراليا

أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون يوم الأربعاء أنه من الساعة 9 مساءً في 20 مارس ، لن تسمح أستراليا بالدخول لغير المواطنين أو المقيمين غير الأستراليين ، ما لم يكونوا أعضاءً مباشرين في عائلة الأستراليين.

وأضاف أن الأشخاص الذين يخططون للسفر إلى أستراليا يجب أن يستخدموا هذه الساعات الأربع والعشرين القادمة لإجراء ترتيبات بديلة.

لا يزال بإمكان الأستراليين في الخارج العودة إلى البلاد ، ولكنهم سيخضعون لعزل لمدة 14 يومًا عند الوصول.

في 18 مارس ، أعلن موريسون عن “حالة طوارئ تتعلق بالأمن البيولوجي البشري” وأعلن قيودًا جديدة ، بما في ذلك ترقية نصائح السفر إلى المستوى 4 – وهذا يعني “عدم السفر”.

وأضاف أن هذا التقييد على السفر يرجع إلى أن الخطر الأكبر يأتي من الحالات المستوردة – “الأستراليون العائدين من الخارج”.

النمسا

أدخلت النمسا عمليات تفتيش على الحدود وفرضت حظرًا على جميع الوافدين من إيطاليا ومقاطعة هوبي الصينية وإيران وكوريا الجنوبية ، باستثناء أولئك الذين لديهم شهادة طبية لا يزيد عمرها عن أربعة أيام تؤكد أنهم لم يتأثروا بالفيروس التاجي.

ومع ذلك ، فإن السفر عبر النمسا ممكن ، طالما لم يتم التوقف في البلد.

بوليفيا

سيتم تعليق الرحلات الدولية والوطنية إلى بوليفيا اعتبارًا من 20 مارس. سيتم إغلاق حدود البلاد اعتبارًا من 19 مارس ، مع السماح للمواطنين البوليفيين والمقيمين والتجارة فقط بالدخول.

كمبوديا

ابتداءً من 17 مارس ، فرضت كمبوديا حظراً على الأجانب الذين يصلون من إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة لمدة 30 يومًا.

كندا

أعلن رئيس الوزراء جوستين ترودو في مؤتمر صحفي في أوتاوا يوم 16 مارس / آذار أن كندا ستمنع دخول أشخاص ليسوا مواطنين كنديين أو مواطنين أمريكيين أو مقيمين دائمين.

أكد الرئيس ترامب على تويتر في 18 مارس أن كندا والولايات المتحدة ستغلقان حدودهما أمام حركة المرور غير الضرورية.

الرأس الأخضر

في 17 مارس ، أعلن رئيس الوزراء خوسيه أوليسيس كوريا إي سيلفا تعليق جميع الرحلات القادمة من البرتغال وجميع دول الاتحاد الأوروبي المتضررة من الوباء ، ومن الولايات المتحدة والبرازيل والسنغال ونيجيريا لمدة ثلاثة أسابيع. الاستثناء هو للرحلات مع المواطنين العائدين.

الصين

يجب على جميع الركاب الذين يصلون إلى بكين من وجهات في الخارج الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة 14 يومًا في مرافق معينة. هذه العملية ستكون على نفقة المسافر.

وفي الوقت نفسه ، يتعين على المسافرين من رجال الأعمال الدوليين البقاء في عدد محدد من الفنادق المحددة في بكين حيث سيتم اختبارهم للكشف عن الفيروس. لن يُسمح لهم بالمغادرة حتى يتم إرجاع نتائج اختبارهم.

على مستوى الدولة ، يخضع المسافرون القادمون من إيران أو إيطاليا أو اليابان أو كوريا والذين يسافرون إلى بكين أو قوانغتشو أو شنغهاي للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

أدرجت شنغهاي 12 دولة سيتم فيها حجز المسافرين القادمين لمدة 14 يومًا.

وقال “من الآن فصاعدا ، يتعين على جميع المسافرين الذين كانوا في كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران واليابان وفرنسا وإسبانيا وألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وسويسرا والسويد وبلجيكا أن يقوموا بالحجر الذاتي لمدة 14 يومًا”. بيان من حكومة البلدية بالمدينة.

في 19 مارس ، أعلنت السلطات الصينية أن بعض الرحلات الدولية المتجهة إلى بكين سيتم تحويلها إلى المدن المجاورة لإجراء فحوصات طبية في الأيام القادمة.

سيقوم الركاب بتخليص الهجرة والجمارك في نقطة دخولهم الأولى ، ولن يُسمح إلا للصغار الذين يُعتبرون أصحاء بصعود الطائرة نفسها مرة أخرى للسفر إلى بكين.

كولومبيا

ترفض كولومبيا دخول الأشخاص غير الكولومبيين أو المقيمين الدائمين أو الدبلوماسيين.

كرواتيا

بصرف النظر عن المواطنين الكروات والركاب وطاقم خطوط الطيران الذين كانوا في مقاطعة هوبي الصينية ، ومقاطعة هاينزبرغ الألمانية ، وإيران ، وإيطاليا ، أو مدينة دايجو الكورية الجنوبية ومقاطعة تشيونجدو خلال الـ 14 يومًا الماضية ، سيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا. سيطلب من المواطنين عزل أنفسهم.

وسيتعين على غير الكرواتيين والركاب وطاقم خطوط الطيران الذين كانوا في جميع مناطق الصين وكوريا الجنوبية وهونج كونج واليابان وسنغافورة عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا.

جمهورية التشيك

في 12 مارس ، أعلنت جمهورية التشيك حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا وحظرت دخول غير المقيمين في الدول المصابة بالفيروس التاجي ، بالإضافة إلى إغلاق حدودها جزئيًا. كما يُحظر السفر للخارج إلى البلدان عالية الخطورة.

وذكرت إذاعة براغ الدولية الإذاعية في تغريدة أن الحظر ينطبق على الزوار من الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وألمانيا وسويسرا والسويد والمملكة المتحدة والنرويج والدنمارك وفرنسا ، وسيدخل حيز التنفيذ يوم السبت. .

الدنمارك

يسري إغلاق الحدود في الدنمارك حتى 13 أبريل. وسيظل المواطنون الدنماركيون والذين ينقلون البضائع قادرين على دخول البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء ميت فريدريكسن الإجراءات قائلاً: “نحن في منطقة مجهولة. نحن نفعل شيئًا لم نفعله من قبل”. مضيفا “أنا متأكد من أننا سنتجاوز هذا معا”.

مصر

أفادت وسائل الإعلام المصرية أن مصر ستعلق جميع رحلاتها من وإلى المطارات المصرية لمدة أسبوعين ابتداء من 19 مارس.

ألمانيا

وجاء في بيان صادر عن وزارة الداخلية أنه لن يُسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالسفر إلى ألمانيا بالطائرة أو السفينة من النمسا وإسبانيا وإيطاليا وسويسرا ولوكسمبورغ والدنمارك ما لم يكن هناك “سبب عاجل للسفر”.

يمكن للمسافرين القادمين من إحدى دول الاتحاد الأوروبي الهبوط في مطار ألماني فقط إذا كانوا مسافرين من وجهتهم الأصلية إلى بلدهم الأصلي.

أعادت ألمانيا فرض قيود على الحدود مع النمسا وفرنسا وسويسرا والدنمارك ولوكسمبورج في 15 مارس.

اليونان

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس على تويتر في 1 مارس أن البلاد لن تقبل أي طلبات لجوء جديدة لمدة شهر على الأقل بسبب تفشي الفيروس التاجي. كانت هذه الخطوة “لزيادة مستوى الردع” على حدود البلاد “إلى أقصى حد”.

هايتي

أعلن رئيس الوزراء جوزيف جوثي على تويتر أنه ابتداءً من منتصف الليل بالتوقيت المحلي في 16 مارس ، ستوقف هايتي رحلاتها من أوروبا وكندا وجمهورية الدومينيكان وأمريكا اللاتينية خلال الأسبوعين المقبلين.

لا يزال يُسمح بالرحلات الجوية من الولايات المتحدة ، “بعد اتفاق مع السلطات الأمريكية” ، قال جوثي على تويتر.

هونج كونج

اعتبارًا من 19 مارس ، ستطلب هونغ كونغ الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين من دول أجنبية لمدة 14 يومًا في المنزل.

واضافت ان المدينة ستصدر ايضا تنبيها بشأن السفر للخارج الى جميع الدول الاجنبية باستثناء البر الرئيسي للصين وتايوان وماكاو. ستطبق الإجراءات الجديدة على كل من المقيمين وغير المقيمين.

حاليًا ، تتطلب هونغ كونغ من أي شخص يسافر من البر الرئيسي للصين إلى المدينة أن يقوم بالحجر الذاتي في المنزل لمدة 14 يومًا.

هنغاريا

أغلقت المجر حدودها أمام غير المواطنين.

الهند

يحظر على جميع المسافرين من الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا وتركيا والمملكة المتحدة دخول الهند اعتبارًا من منتصف ليل 18 مارس بالتوقيت المحلي.

في الوقت الحالي ، يتم تعليق جميع التأشيرات السياحية ويتم فرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على جميع المسافرين ، بما في ذلك المواطنين الهنود العائدين ، الذين يصلون أو زاروا الصين وفرنسا وألمانيا وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر و سلطنة عمان.

إندونيسيا

بصرف النظر عن المواطنين والمقيمين الإندونيسيين ، لا يُسمح للمسافرين وطاقم خطوط الطيران الذين كانوا في الصين ، أو المناطق المتضررة من إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران في الأيام الـ 14 الماضية بدخول إندونيسيا أو عبورها.

إيطاليا

لا يُسمح للمسافرين الذين يصلون كسائحين بالدخول عبر المطارات في المناطق التالية: أليساندريا وأستي ولومباردي ومودينا ونوفارا وبادوفا وبارما وبيزارو وأوربينو وبياتشنزا وريجيو إميليا وريميني وتريفيزو-فينيسيا وفربانو – كوسيو وأوسولا وفرشيلي.

اليابان

تمنع اليابان دخول الركاب الذين كانوا في المناطق المتضررة من الصين أو كوريا الجنوبية أو إيطاليا خلال الـ 14 يومًا الماضية. يعفى المواطنون اليابانيون ، وكذلك أزواجهم وأطفالهم ، إذا تم التحقق من العلاقات.

يُنصح المواطنون بعدم السفر إلى كل آيسلندا ، وكذلك بعض مقاطعات إيطاليا وإسبانيا وسويسرا.

الأردن

أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز يوم السبت عن تعليق جميع رحلات السفر الجوي للمغادرين والمغادرين إلى المملكة ابتداءً من 17 مارس وحتى إشعار آخر باستثناء الشحن الجوي.

أعلن رزاز عن إغلاق جميع الحدود البرية والبحرية والجوية للمسافرين باستثناء أعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية الذين سيتم إعفاؤهم ما داموا يلتزمون بشروط وزارة الصحة لمدة 14 يومًا من الحجر الصحي.

لاوس

أفادت وكالة أنباء لاوس أن لاوس أغلقت جميع الحدود البرية وعلقت طلب التأشيرة عند الوصول وطلب التأشيرة الإلكترونية.

ماكاو

و حكومة ماكاو أدخلت عدة تدابير بما في ذلك منع الدخول إلى الزوار الذين كانوا لمقاطعة هوبى الصينية خلال الأسبوعين الماضيين، إلا أنها يمكن أن توفر شهادة طبية تفيد أنها لم تكن مصابة مع التاجى.

يتعين على المسافرين الذين زاروا كوريا الجنوبية أو إيطاليا أو إيران في الأيام الـ 14 قبل وصولهم إجراء مراقبة طبية لمدة 14 يومًا في مكان محدد.

يجب على أولئك الذين سافروا إلى ألمانيا وفرنسا وإسبانيا واليابان في غضون 14 يومًا من وصولهم الخضوع لفحص طبي بالإضافة إلى ملاحظة طبية لمدة 14 يومًا في مكان محدد.

سيُطلب من سكان ماكاو الموجودين حاليًا في أي من المناطق المتضررة عزل أنفسهم لمدة أسبوعين فور عودتهم.

ماليزيا

اعتبارًا من 18 مارس ، سيتم منع المواطنين من السفر إلى الخارج ، مع منع السياح والزوار الأجانب من دخول البلاد.

المكسيك

قال تشاد وولف ، القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي بالوكالة الأمريكية ، في 19 مارس / آذار ، إن حظر السفر غير الضروري عبر الحدود الأمريكية المكسيكية سيعلن في 20 مارس / آذار.

المغرب

اعلنت وزارة الخارجية المغربية في بيان اليوم الاحد ان المغرب قرر تعليق جميع الرحلات الدولية من والى اراضيه “حتى اشعار اخر” في اطار اجراءات معالجة الفيروس التاجي.

جاء ذلك بعد يوم من إعلان المملكة الواقعة في شمال إفريقيا أنها ستعلق جميع الرحلات الجوية من وإلى ألمانيا وهولندا والبرتغال وبلجيكا. ولم يتضح على الفور ما إذا كان التعليق ساري المفعول على الفور.

نيوزيلاندا

أعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء أنه ابتداء من ليلة 19 مارس ستحظر نيوزيلندا دخول أي مواطن أجنبي إلى البلاد.

سينطبق حظر السفر الآن على أولئك القادمين من جزر المحيط الهادئ ، الذين كانوا معفيين سابقًا من القيود.

كما ستغلق السفر بين نيوزيلندا وأستراليا بالنسبة لغالبية المواطنين في البلدين ، الذين عادة ما يكونون قادرين على السفر ذهابًا وإيابًا بدون تأشيرة.

وقال أرديرن: “يمكن البحث عن عدد صغير من الإعفاءات من الإجراءات الجديدة لأسباب إنسانية والعاملين الصحيين الأساسيين ومواطني ساموا وتونغا الذين يحتاجون إلى السفر إلى نيوزيلندا لأسباب أساسية”.

يمكن أيضًا لشركاء نيوزيلاندا أو الأوصياء القانونيين أو أي أطفال معالين يسافرون معهم العودة.

نيجيريا

ذكر مركز نيجيريا لمكافحة الأمراض في 18 مارس أن الحكومة النيجيرية “تقيد الدخول إلى البلاد” للمسافرين من الصين وإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وإسبانيا واليابان وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة والنرويج والمملكة المتحدة وهولندا. وسويسرا.

كما سيتم تعليق التأشيرات عند الوصول للمسافرين من هذه الدول.

ستدخل القيود حيز التنفيذ في 20 مارس / آذار. وغرد المركز ، “سيكون جميع المسافرين العائدين من هذه البلدان قبل هذا الحظر في حالة عزل ذاتي تحت إشراف ، ومراقبة من قبل NCDC و Port Health Services.”

النرويج

يجب على أي شخص يسافر إلى النرويج من خارج منطقة الشمال أن يعزل نفسه لمدة أسبوعين ، وفقًا لمديرية الصحة النرويجية . ومن المقرر أن تستمر القيود المفروضة في 12 مارس حتى 26 مارس.

بيرو

اعتبارًا من 16 مارس ، علقت بيرو رحلاتها مؤقتًا من وإلى أوروبا وآسيا لمدة 30 يومًا.

الفلبين

تم وضع الفلبين تحت حالة من الكارثة لمدة ستة أشهر.

ألغت شركة طيران سيبو باسيفيك جميع الرحلات – المحلية والدولية – من 19 مارس حتى 14 أبريل.

في لوزون ، أكبر جزر الأرخبيل ، تم تعليق جميع وسائل النقل العام.

روسيا

يُسمح الآن لمواطني الصين وهونغ كونغ وماكاو وإيران وإيطاليا في روسيا ، ولكن يتم منح إعفاءات لطاقم الطيران والمواطنين الأجانب المقيمين في روسيا.

يجب على الركاب الذين كانوا في الصين أو فرنسا أو ألمانيا أو كوريا الجنوبية أو إسبانيا ويخططون للبقاء في موسكو إبلاغ السلطات عن طريق الهاتف والبقاء معزولين عن أنفسهم لمدة 14 يومًا.

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين يوم 16 مارس / آذار ، بعد إغلاق سابق لحدودها البرية مع الصين ، إن روسيا ستغلق حدودها مع روسيا البيضاء بسبب الوباء.

رواندا

وعلقت شركة الطيران الوطنية رواند اير جميع الرحلات لمدة 30 يوما ابتداء من منتصف ليل 20 مارس.

ساموا

تطلب ساموا من جميع الوافدين ، بمن فيهم السكان ، الخضوع لفحص طبي في غضون ثلاثة أيام قبل الوصول.

المملكة العربية السعودية

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن المملكة العربية السعودية ستغلق جميع الرحلات الداخلية ووسائل النقل العام – بما في ذلك الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات – لمدة 14 يومًا بدءًا من 21 مارس.

وقد علقت الدولة بالفعل جميع الرحلات الدولية لمدة أسبوعين تبدأ في 15 مارس.

سنغافورة

يجب على جميع المسافرين الذين يدخلون البلاد الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة 14 يومًا بدءًا من 21 مارس.

سيطلب من الزوار أيضًا تقديم دليل على المكان الذي سيخدمون فيه الحجر الصحي.

سيستمر تطبيق القواعد التي تمنع دخول المسافرين الذين كانوا في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإيران وجمهورية كوريا وإسبانيا.

أعلنت وزارة الصحة في 18 مارس / آذار أن جميع السنغافوريين “ينصحون بتأجيل السفر إلى الخارج على الفور”.

جنوب أفريقيا

في 20 مارس ، أعلنت شركة الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا أنها ستعلق جميع الرحلات الدولية حتى 31 مايو 2020.

كوريا الجنوبية

لا يُسمح بدخول الزوار الذين كانوا في مقاطعة هوبي الصينية خلال الـ 14 يومًا الماضية ، وحاملي جوازات السفر من تلك المنطقة.

التأشيرات الكورية الصادرة عن قنصلية ووهان في مقاطعة هوبي باطلة ، وكذلك التأشيرات الصادرة لمواطني اليابان (في البعثات الدبلوماسية الكورية في اليابان) قبل 9 مارس 2020. ولا ينطبق هذا على طاقم الطيران.

يجب على جميع الزوار الخضوع لفحص درجة الحرارة عند دخول البلاد. سيطلب من أولئك الذين تظهر عليهم الأعراض إجراء اختبار تشخيصي والحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية أنها ستختبر كل شخص يدخل البلاد من أوروبا بحثًا عن فيروس كوروني ابتداءً من 22 مارس.

إسبانيا

تم الإعلان عن حالة الطوارئ في إسبانيا ، كما تم وضع سياسات صارمة للإغلاق بما في ذلك القيود المفروضة على السفر من وإلى البلاد.

الحدود بين إسبانيا والبرتغال مغلقة ، تاركة فقط تسعة معابر نشطة مفتوحة للسماح بمرور المنتجات والعمال المطلوب منهم عبور الحدود.

سنغافورة

سيتم إصدار “إخطار البقاء في المنزل” لمدة 14 يومًا لجميع المسافرين الذين يدخلون سنغافورة والذين لديهم تاريخ سفر حديث إلى دول رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) أو اليابان أو سويسرا أو المملكة المتحدة خلال الـ 14 يومًا الماضية وسيتعين عليهم تقديم دليل على المكان الذي سيقيمون فيه.

سيريلانكا

علقت سريلانكا جميع الرحلات القادمة إلى البلاد لمدة أسبوعين ، اعتبارًا من منتصف ليل 18 مارس.

تايوان

أعلن مركز القيادة المركزية للوباء في الجزيرة في 18 مارس أن تايوان تحظر دخول الرعايا الأجانب ، باستثناء أولئك الذين يحملون أوراق اعتماد مقيمة أو دبلوماسية أو تجارية أو غيرهم ممن لديهم إذن خاص.

سيخضع المسافرون القادمون إلى الجزيرة لحجر صحي إلزامي لمدة 14 يومًا. ستدخل القيود حيز التنفيذ في 19 مارس.

تايلاند

أعلنت هيئة الطيران المدني في تايلاند في 19 مارس أن تايلاند ستطلب شهادات صحية لجميع المسافرين القادمين.

ستحتاج شركات الطيران إلى التحقق مما إذا كان لدى الركاب سجلات سفر حديثة إلى بعض المناطق عالية الخطورة ، وشهادة صحية صادرة في غضون 72 ساعة تنص على أن الراكب ليس معرضًا لخطر الإصابة ، وإثبات التأمين الطبي الذي يغطي 100000 دولار على الأقل.

أوقفت تايلاند سياسات الإعفاء من التأشيرة للمسافرين من هونج كونج وكوريا الجنوبية وإيطاليا ، بينما تم إيقاف التأشيرة عند الوصول لـ 18 دولة: بلغاريا وبوتان وقبرص وإثيوبيا وفيجي وجورجيا والهند وكازاخستان ومالطا والمكسيك وناورو وبابوا غينيا الجديدة ورومانيا وروسيا والمملكة العربية السعودية وأوزبكستان وفانواتو والصين.

بموجب الإجراءات الجديدة ، يجب على المسافرين التقدم للحصول على تأشيرات مسبقة وتقديم شهادة طبية تثبت خلوهم من الفيروس التاجي. يجب على المسافرين الذين يصلون من البلدان التي تعمل بنظام الإرسال المحلي المستمر السماح بتثبيت تطبيق التتبع الحكومي على هواتفهم.

تركيا

أوقفت تركيا السفر من وإلى تسع دول أوروبية: ألمانيا وإسبانيا وفرنسا والنمسا والنرويج والدنمارك والسويد وبلجيكا وهولندا. لا يُسمح لمواطني تلك الدول بدخول البلاد.

لا يُسمح للمسافرين الذين عبروا أو كانوا في النمسا أو بلجيكا أو الصين أو الدنمارك أو فرنسا أو ألمانيا أو إيران أو العراق أو إيطاليا أو هولندا أو النرويج أو إسبانيا أو كوريا الجنوبية أو السويد في الأيام الـ 14 الماضية بالدخول أو العبور عبر تركيا .

يعفى المواطنون والمقيمون الأتراك.

الإمارات العربية المتحدة

أوقفت دولة الإمارات العربية المتحدة إصدار جميع التأشيرات السياحية ومعظم تصاريح العمل ، كما تم رفض دخول حاملي تأشيرات الإقامة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، علقت الإمارات العربية المتحدة إصدار جميع التأشيرات السياحية ومعظم تصاريح العمل.

يُمنع المواطنون الإماراتيون في الدولة مؤقتًا من السفر إلى الخارج.

المملكة المتحدة

في 19 مارس ، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء بوريش جونسون إنه “ليس هناك أي احتمال” لأي قيود على السفر من وإلى لندن ، وأنه لا توجد “خطط” لإغلاق شبكة النقل الخاصة بها. ومع ذلك ، فقد أغلقت هيئة النقل في المدينة بالفعل أجزاء من شبكة مترو لندن ، ولم تستبعد الحكومة إدخال المزيد من إجراءات التباعد الاجتماعي في الأيام القادمة.

أوكرانيا

علقت الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية جميع الرحلات الجوية الدولية المجدولة بدءًا من 17 مارس حتى 31 مارس ، في أعقاب قرار الحكومة الأوكرانية بحظر دخول الأشخاص الذين ليسوا من مواطني أوكرانيا أو المقيمين مؤقتًا.

فيتنام

لن يُسمح للمسافرين الذين كانوا في 26 دولة أوروبية في منطقة شنغن ، بالإضافة إلى المملكة المتحدة ، خلال الـ 14 يومًا الماضية بالدخول أو المرور عبر فيتنام.

ووفقا لبيان حكومي صدر يوم السبت ، لن يتم إصدار التأشيرات عند الوصول لجميع الأجانب .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.