الرئيسية / أخبار لايت / موعد صرف منحة الأزهر للعمالة غير المنتظمة
فضيلة الإمام الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر الشريف
فضيلة الإمام الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر الشريف

موعد صرف منحة الأزهر للعمالة غير المنتظمة

شهدت الفترة الأخيرة توترا شديدا نتيجة الأزمة التي اجتاحت كافة بلاد العالم، مما أدى إلى اضطراب شديد في كل من الإقتصاد العالمي والمحلي، وظهر ذلك بشدة على العمالة غير المنتظمة.

ومنذ ظهور تلك الأزمة ومع ازدياد الوضع سوء، أخذت الحكومات بإصدار قرارات لحماية مواطنيها من إصابتهم بهذا المرض، ومن جانبها قامت العديد من الهيئات بإعلانها دعم العمالة غير المنتظمة، ويعد أبرز تلك الهيئات؛ وزارة القوى العاملة وبيت الزكاة والصدقات المصري برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأغلق بيت الزكاة والصدقات المصري باب التسجيل في برنامج دعم العمالة غير المنتظمة والمتضررة من القرارات الإحترازية للحكومة المصرية؛ للحفاظ على المواطنين، معلنا أنه جارى العمل في المرحلة الثانية من البرنامج لدعم العمالة غير المنتظمة.

وتشمل المرحلة الثانية من البرنامج تنقيح الأسماء والبيانات التي تم تسجيلها، حتى يضمن القائمون على بيت الزكاة والصدقات المصري وصول الدعم إلى مستحقيه، من المصريين المتضررين من أزمة فيروس كورونا، وحتى لا يحصل مواطن على الدعم مرتين أو من جهتين مختلفتين.

واستقبلت بوابة الأزهر الإلكترونية خلال فترة التسجيل، الكثير من بيانات العمالة غير المنتظمة والمتضررة من الأزمة، حتى يتثنى لهم إرسال المبلغ الذي حدده بيت الزكاة والصدقات (500 جنيه لكل متضرر)، وسيتم إرسال الدعم عن طريق مكاتب البريد، حتى يتمكن كل مستفيد من الذهاب إلى المكتب التابع لمنطقته واستلام الدعم في أقرب وقت.

إقرأ أيضًا:

مؤسسة الأزهر ترسل طواقم طبية لكل من مستشفى العجوزة وزايد

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamed Fayz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.