الرئيسية / أخبار لايت / حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي واستبدالها بأبحاث
صطفى مدبولي رئيس الوزراء
بالأقنعة.. آلاف الاسرائيلين يتظاهرون ضد نتنياهو

حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي واستبدالها بأبحاث

أكد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، أن امتحانات الفصل الأول والثاني الثانوي في ميعادها وسيتم عقد هذه الامتحانات إليكترونيًا، ولم يتم استبدالها بأبحاث.

وقال المركز الإعلامي في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، إنه بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم، بشأن ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي إليكترونيًا واستبدالها بأبحاث، أكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مؤكدة على أن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد في مواعيدها المعلنة مسبقًا دون أي تغيير.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستعقد في الفترة من 29 إبريل حتى 20 مايو، على أن تعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 أبريل جتى 17 مايو2020.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب سيؤدون امتحاناتهم في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، وفقًا للجدول، وذلك فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020، كما سيتم إرسال (كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان) عن طريق تطبيق إلكتروني للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة، على أن يتم تصحيح هذه الامتحانات إلكترونيًا، وإرسال نتيجتها للطلاب.

وتهيب وزارة التربية والتعليم جميع وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة في الأخبار قبل نشرها، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أي أخبار، وفي حال وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).

إقرأ أيضًا:

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2020 للموظفين في الدولة

متحدث الوزراء: أزمة كورونا ستؤثر على نمو الإقتصاد المصري

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.