الرئيسية / أخبار لايت / جيمي كارتر ينتقد قرار ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية
جيمي كارتر ينتقد قرار ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية
جيمي كارتر ينتقد قرار ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية

جيمي كارتر ينتقد قرار ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية

نقلا عن وكالة سي إن إن الإخبارية، أبدى الرئيس السابق جيمي كارتر في بيان له صباح اليوم الثلاثاء حزنه من قرار الرئيس دونالد ترامب حول حجب التمويل عن منظمة الصحة العالمية .

وقال كارتر “إنني منزعج من قرار وقف التمويل الأمريكي عن منظمة الصحة العالمية وهي في أمس الحاجة إليه خلال هذه الآونة، على المستوى الدولى”.

وأضاف “كارتر” أن منظمة الصحة العالمية – وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة تنسق السياسة الصحية الدولية ، وخاصة فيما يتعلق بالأمراض المعدية – “هي المنظمة الدولية الوحيدة القادرة على قيادة الجهود للسيطرة على هذا فيروس كورونا المستجد”.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان ترامب خلال الأيام الماضية، بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية، بينما تتم مراجعة تغطي “دور الوكالة في سوء إدارة بشدة والتغطية على انتشار فيروسات كورونا”.

وأفادت شبكة CNN أن الإدارة تحدد كيفية إعادة تخصيص تلك الأموال – خسارة عشرات الملايين من الدولارات للوكالة من أكبر مانحيها – حيث رد ترامب على أسئلة حول ما إذا كان قلل من أهمية التحذيرات بشأن الفيروس أو تجاهلها الخطر المتوقع من خلال صرف اللوم.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة ترسل 400 مليون دولار إلى 500 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية كل عام ، مشيرا إلى أن الصين “تساهم بنحو 40 مليون دولار”.

واضاف “لو قامت منظمة الصحة العالمية بعملها لجلب خبراء طبيين الى الصين لتقييم الوضع على الارض بشكل موضوعي واستدعاء عدم شفافية الصين ، لكان من الممكن احتواء تفشي المرض في مصدره مع القليل جدا من الوفيات”.

وكان كارتر ، الذي أمضى قدراً كبيراً من الوقت منذ رئاسته يركز على قضايا الصحة العالمية ، قد سبق له أن أثر على الوباء.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.