الرئيسية / أخبار لايت / ألمانيا ترسل للصين فاتورة بقيمة 130 مليار جنيه إسترليني

ألمانيا ترسل للصين فاتورة بقيمة 130 مليار جنيه إسترليني

أفادت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، إن الحكومة الألمانية أرسلت إلى دولة الصين فاتورة بقيمة 130 جنيه استرليني أي ما يعادل 162 مليار دولار تمثل خسائرها حتى الآن من فيروس كورونا، حيث فصلت الفاتورة بعض من خسائر الالمان التي بعثت بها إلى الحكومة الصينية ومنها: 34 مليار عن خسارة عوائد السياحة، و62 مليار تعويض عن خسائر المؤسسات الصغيرة، و9 مليار لشركة طيران “لوفتهانزا” الالمانية، عن ملايين ساعات الطيران التي خسرتها.

وأثارت ألمانيا غضبا في الصين بعد أن جمعت صحيفة كبرى فاتورة بقيمة 130 مليار جنيه استرليني بأن بكين “مدينة” لبرلين في أعقاب تأثير جائحة الفيروس التاجي. اتبعت ألمانيا فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في توجيه غضب فيروس التاجي إلى الصين ، حيث نشأ الفيروس. وتأتي الهجمات الأخيرة وسط نتائج تشير إلى أن بكين بدت وكأنها تغطي الحجم الحقيقي للأزمة ، حيث يظل مصدر تفشي المرض لغزا.

وكان دونالد ترامب قد حذر سابقًا، من أن الصين يجب أن تواجه عواقب إذا كانت “مسؤولة عن علم” عن إطلاق جائحة الفيروس التاجي، حيث قال الرئيس ترامب: “كان يمكن إيقافها في الصين قبل أن تبدأ ولم تبدأ ، والعالم كله يعاني بسبب ذلك.

ويسعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحميل الصين فاتورة تداعيات كورونا في بلاده، ودعت أصوات أمريكية في الكونجرس لمعاقبة الصين وإلزامها بدفع فاتورة كورونا، في وقت تعد فيه الصين أكبر مالك للسندات الحكومية الأمريكية وفقا لموقع روسيا اليوم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.