الرئيسية / أخبار لايت / ترامب يوقع على أمر تعليق البطاقة الخضراء للهجرة
ترامب يوقع على أمر تعليق البطاقة الخضراء للهجرة
ترامب يوقع على أمر تعليق البطاقة الخضراء للهجرة

ترامب يوقع على أمر تعليق البطاقة الخضراء للهجرة

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا بتعليق الموافقة مؤقتًا على بعض البطاقات الخضراء، مشيرًا إلى إن الأمر الذي يحتوي على عدد من الإعفاءات سيستمر لمدة 60 يومًا ثم يمكن تمديده.

وقال ترامب إن السياسة مصممة لحماية وظائف العمال الأمريكيين في اقتصاد دمره فيروس كورونا، فيما اتهمه النقاد باستخدام الوباء كغطاء لكبح سياسات الهجرة المتشددة التي طال انتظارها قبل انتخابات نوفمبر.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عن فيروس كورونا يوم الأربعاء في البيت الأبيض: “سيضمن هذا أن الأمريكيين العاطلين من جميع الخلفيات سيكونون في المرتبة الأولى في الوظائف مع إعادة فتح اقتصادنا، ولن تتأثر مئات الآلاف من تأشيرات العمل المؤقتة التي تصدرها الولايات المتحدة كل عام بفترة توقف لمدة 60 يومًا.

كما يُعفى من الأزواج والأطفال الصغار من المواطنين الأمريكيين ، والمتقدمين للحصول على البطاقة الخضراء الموجودين حاليًا في الولايات المتحدة ، والذين يسعون إلى الدخول للعمل كأطباء أو ممرضين أو غيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية.

لكن من المتوقع أن يحد هذا الإجراء من ممارسة حاملي البطاقات الخضراء الذين يقومون برعاية أسرهم الممتدة ، والتي يطلق عليها الرئيس الهجرة المتسلسلة.

ما هي البطاقات الخضراء؟

  • إنهم يمنحون المهاجرين إقامة قانونية دائمة وفرصة للتقدم للحصول على الجنسية الأمريكية
  • في عام عادي ، يتم إصدار ما يقرب من مليون بطاقة خضراء في الولايات المتحدة
  • الأغلبية – 70 ٪ تقريبًا – تذهب إلى أولئك الذين لديهم أقارب يعيشون في الولايات المتحدة ، وفقًا لتقرير صادر عن مجلس الشيوخ الأمريكي عام 2018
  • بالنسبة للبطاقات الخضراء القائمة على العمل ، وهي شكل شائع من حالة الإقامة ، يتم إصدار ما يقرب من 80 ٪ إلى أولئك الموجودين بالفعل في البلاد ، ويتحولون من تأشيرة مؤقتة إلى إقامة دائمة
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.