الرئيسية / أخبار لايت / هل سيعود فيروس كورونا كل عام من جديد؟

هل سيعود فيروس كورونا كل عام من جديد؟

فيروس كورونا المستجد أو المعروف باسم “كوفيد 19” الذي جعل كل العالم في حالة طواري، وأجلس المليارات من البشر في منازلهم بالإضافة إلى الانهيارات الاقتصادية التي طالت الدول والإمبراطوريات العظمي، هل سيعود كل عام في حالة انتهى؟ سؤال يراود الملايين من البشر حول العالم خوفًا من ذلك الفيروس المميت الذي جعل العالم كله على قدم وساق من أجل التعافي منه.

في الوقت الذي يعمل العلماء في المراكز البحثية في كل دول العالم، على إيجاد لقاح لفيروس كورونا، حذر علماء صينيون من فيروس كوفيد، قائلين، إن الفيروس لن يختفي موضحين أن الفيروس سوف يعود للظهور كل عام، وذلك كما نشرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية نقلًا عن مجموعة من الباحثيين للفيروسات وأطباء صينينون.

العلماء الصينينون صرحوا بأن فيروس كورونا لا يشبه فيروس سارس الذي ظهر قبل ما يقارب 17 عامًا من الأن، حيث أن فيروس كورونا يدخل إلى جسم الإنسان ومن الممكن ألا يتسبب في أي أعراض على الشخص الحامل للفيروس في الكثير من الحالات عكس فيروس سارس الشهير.

وتابع الأطباء الصينيون أنه من الصعب في الوقت الحالي أو مستقبلًا حصر الحالات الحاملة لفيروس كورونا أو الأشخاص المصابيين، وأشار جين تشي مدير معهد الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، إلى أن فيروس كوفيد 19 من المحتمل الأيام القادمة أن يكون وباءًا عالميًا يتم التعايش معه لفترة كبيرة من الزمن، ويصبح موسميًا يزيد في أوقات من السنة، ويستمر داخل أجسام البشر.

الحالات المصابة بفيروس كوورنا اقتربت حتى الوقت الحالي من أكثر من 3 ملايين حالة إصابة حول العالم، وهي الحالات المعلنة، وتشير الكثير من التقارير إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا يتخطى هذا الرقم بملايين حول العالم، خاصة في الدول التي يتم عمل المسح الطبي لأعداد قليلة من المواطنين.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.