الرئيسية / اخر اخبار الازهر الشريف اليوم / الدكتور محمد مهنا  في ذكرى ميلاد الأزهر : مصدر فخر للعالم وسراج دائم التوقد
دكتور محمد مهنا

الدكتور محمد مهنا  في ذكرى ميلاد الأزهر : مصدر فخر للعالم وسراج دائم التوقد

د. محمد مهنا  في ذكرى ميلاد الأزهر :
مصدر فخر للعالم وسراج دائم التوقد

أعرب الدكتور محمد مهنا المشرف العام على الأروقة الأزهرية سابقا ورئيس مجلس أمناء أكاديمية أهل الصُّفَّة لدراسات التصوف وعلوم التراث عن فخره وإعزازه بذكرى الاحتفاء بإقامة أول صلاة جمعة بالجامع الأزهر التي تتوافق مع ذكرى هذا اليوم السابع من رمضان ٣٦١هجري.

وقال الدكتور مهنا عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك  : كان افتتاح الجامع الأزهر الشريف في أول جمعة من شهر رمضان وأقيمت أول جمعة فيه في السابع من رمضان سنة 361هـ /972م.

واستشهد مهنا بما ذكره الشيخ محمد عبدالله دراز ونشرته اللوموند منذ عدة سنوات :”إذا حُق لجزيرة العرب أن تفخر بأنها مبعث الشعاع الأول للنور الإسلامي وأنها هى الحارسة لرمزه في الكعبة المشرفة .. فإن الفخر يعود في المرتبة الثانية إلى مصر التى اقتبست هذا الضوء في باكورته ثم احتفظت بسراجه دائم التوقد في تلك المشكاة العلمية الدينية التي اسمها – الأزهر الشريف – والتي هى اليوم أقدم جامعة في العالم على الإطلاق والتي لازالت على قيد الحياة طوال هذا التاريخ الطويل”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.