الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الإجراءات الاحترازية لعودة حركة الطيران أول يوليو المقبل
محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى

الإجراءات الاحترازية لعودة حركة الطيران أول يوليو المقبل

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن وزارة الطيران وجميع هيئاتها على استعداد تام وجاهزية لعودة حركة الطيران المدني من وإلى مصر اعتبارًا من أول يوليو، وذلك بتطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية، والتي تتمثل في تزويد المطارات بعدد من حركة الكاميرات الحرارية التي تكشف عن درجة حرارة الركاب، وتدوين بيانات الكارت الصحي للركاب.

وأضاف عنبة، أن من ضمن الاجراءات الاحترازية أيضًا، الزام جميع المتواجدين داخل المطارات بارتداء الكمامات، وكذلك تعقيم أمتعة المسافرين قبل وضعها على السير الخاص بالأمتعة، مع استمرار أعمال التعقيم الشاملة داخل المطارات، وتطبيق قواعد السلامة العامة.

كما تشمل الاجراءات الاحترازية تطهير وتعقيم جميع الطائرات قبل وبعد اقلاع كل رحلة، مؤكدًا “عنبة” على ارتداء الكمامات اجباري داخل الطائرة لكل الركاب والطاقم العامل داخل الطائرة، وتقديم الوجبات الجافة، والمشروبات المعلبة فقط.

وعن أصحاب الأمراض المزمنة، الذين لا تسمع لهم حالتهم الصحية بارتداء الكمامات لفترة طويلة، أوضح “عنبة”، أنه سيتم تخصيص أماكن محددة لهم، وتخصيص آحر صفين في الطائرة للركاب الذين تظهر عليهم أعراض مرضية، مع تخصيص أحد أفراد أطقم الضيافة بالتعامل معهم، وفقاً لإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.\

إقرأ أيضًا:

محافظ الشرقية: غرامة على كل سائق يسمح للمواطن بالركوب دون كمامة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.