الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مصدر بالعياط: إمكانيات المستشفى ضعيفة مقارنة بأعداد المصابين بالفيروس
مستشفى العياط المركزي

مصدر بالعياط: إمكانيات المستشفى ضعيفة مقارنة بأعداد المصابين بالفيروس

أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل المستشفى يفوق السبعين مصاب

150 اسطوانة أكسجين عدد قليل على مستشفى بحجم العياط

المستشفى غير قادرة على تلبية احتياجات المصابين

أكد مصدر مسئول داخل مستشفى العياط المركزي، على أن هناك نقص في اسطوانات الأكسجين داخل المستشفى، مؤكدًا على أن النقص العددي في الاسطوانات مؤثر بشكل فعلي على الحالة الصحية للمصابين بفيروس كورونا.

وأضاف خلال تصريحات صحفية لموقع المبدأ الإخباري، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل المستشفى يفوق السبعين مصاب، مؤكدًا على أن إمكانيات المستشفى مقارنة بأعداد المصابين المحتجزين داخل المستشفى “ضعيفة”.

وأشار إلى أن شبكة أكسجين الخاصة بالمستشفى غير قادرة على تغطية أعداد المصابين، وتابع: “وجود 150 اسطوانة أكسجين عدد قليل على مستشفى تغطي مركز بحجم مركز العياط”.

وأوضح: “على قدر امكانياتنا بنشتغل.. وأحيانا إدارة المستشفى بتستعين بأهل الخير لتوفير اسطوانات أكسجين أو تغطية بعض المستلزمات الخاصة بالوقاية”.

وعن المستلزمات التي تحتاجها المستشفى خلال الفترة المقبلة، قال: “المستشفى تحتاج إلى اسطوانات أكسجين بالإضافة إلى ماسكات من نوع M95، وأجهزة الوريد وتحتاج أيضًا إلى كميات من الجاونتي”.

وواصل حديثه قائلًا: “إن المستشفى أرسلت طلبيات باحتياجاتها إلى المديرية لكن الطلبات تأتي بكميات محدودة لا تغطي احتياجات المستشفى”.

إقرأ أيضًا:

التعليم العالي: الوضع الوبائي في مصر هو من يحدد مصير الامتحانات

إصابة صفوت الشريف بفيروس كورونا

غرامة الكمامة ستطبق من الغد

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.