الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزيرة الصحة: شبكة الأكسجين تعمل بكفاءة عالية على مستوى الجمهورية
هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

وزيرة الصحة: شبكة الأكسجين تعمل بكفاءة عالية على مستوى الجمهورية

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن شبكة الأكسجين تعمل بشكل جيد في جميع مستشفيات الجمهورية، وكل ما يتردد عن وجود في اسطوانات الأكسجين لا أساس له من الصحة، مؤكدًة على أن الدولة لا تدخر جهدًا في المحافظة على صحة المواطنين وتوفير كل الاحتياجات الطبية في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن اللجنة التي شكلتها الوزيرة للوقوف على ملابسات ما حدث في مستشفى الحسينية، قد تبين  أن عدد الأسرة المشغولة بمستشفى الحسينية ومتصلة بشبكة الأكسجين تضم (11 حالة بالحضانات، وحالتين برعاية قسم الباطنة، و3 حالات بعناية القلب)، بالإضافة إلى 7 حالات لمرضى فيروس كورونا بالعناية المركزة و33 حالة بقسم العزل للمصابين بالفيروس وجميعهم يتم توفير الأكسجين لهم من نفس شبكة الأكسجين بترددات عالية ولم يتأثر أحد منهم، مؤكدًا على عدم وجود علاقة بين حالات الوفاة التي حدثت اليوم داخل المستشفى وما يُثار عن حدوث نقص فى الأكسجين بالمستشفى.

قد يهمك/ كارثة.. وفاة جميع مصابين كورونا داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية

مصدر بالعياط: إمكانيات المستشفى ضعيفة مقارنة بأعداد المصابين بالفيروس

وأضاف مجاهد أن 4 حالات الذين توفوا أمس، توفوا في أوقات متفرقة، ومعظمهم من كبار السن ويعانون من أمراض مزمنة، ونتيجة إصابتهم بفيروس كورونا حدثت لهم مضاعفات مرضية أدى إلى تدهور حالتهم الصحية ووفاتهم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.