الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أعضاء “النواب” يصوتون على اختيار رئيس المجلس الجديد
مجلس النواب

أعضاء “النواب” يصوتون على اختيار رئيس المجلس الجديد

بدأ أعضاء مجلس النواب في التصويت على انتخاب رئيس لمجلس النواب، من بين 4 مرشحين هم المستشار حنفى جبالى، ومحمد أبو هميلة، ومحمد مدينة، وأحمد يوسف دراج، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان، التي ترأستها فريدة الشوباشي بصفتها أكبر الأعضاء سنًا، لتصبح أول إمرأة تترأس رئاسة مجلس النواب.

وتم تشكيل لجنة للإشراف على العملية الانتخابية وفرز الأصوات، وستعلن نتيجة الفائز برئاسة مجلس النواب بعد انتهاء عملية التصويت والفرز.

جاء ذلك بعد انتهاء أعضاء البرلمان الجدد من حلف اليمين الدستوري، حيث ينص الدستور على أن يؤدي عضو مجلس النواب اليمين قبل بدء مهام عمله كعضو داخل البرلمان، ونص القسم كالتالي:

“أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

ومن المقرر غدًا الأربعاء، أن يشهد المجلس الإعلان عن القوائم النوعية وفتح الباب التقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، على أن تبدأ أعمال يوم الخميس بجلستان تبدأ بالإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس فى صورتها النهائية.

إقرأ أيضًا:

عاجل| ريهام سعيد تقدم بلاغا ضد سيد علي

وزيرة الصحة: يوجد نقص في الأكسجين عن الموجة الأولى لكورونا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.