الرئيسية / أخبار لايت / في أثيوبيا .. مقتل 80 مدني في هجوم مسلح غرب المنطقة
في أثيوبيا .. مقتل 80 مدني في هجوم مسلح غرب المنطقة
في أثيوبيا .. مقتل 80 مدني في هجوم مسلح غرب المنطقة

في أثيوبيا .. مقتل 80 مدني في هجوم مسلح غرب المنطقة

بحسب وكالة فرانس برس – أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأربعاء أن أكثر من 80 مدنيا قتلوا في الهجوم الأخير في منطقة بغرب إثيوبيا شهدت تجدد العنف المروع في الأشهر الأخيرة.

وقال ارون ماشو المستشار والمتحدث باسم مفوضية حقوق الانسان الاثيوبية “تلقينا معلومات عن مقتل اكثر من 80 مدنيا في 12 كانون الثاني / يناير في منطقة تسمى داليتي” في منطقة بني شنقول-جوموز الاثيوبية.

تقع قرية داليتي في منطقة ميتيكل ، حيث قُتل مئات المدنيين على أيدي مهاجمين يستخدمون البنادق والسكاكين والأسلحة الأخرى في هجمات تعود إلى سبتمبر على الأقل.

كافح رئيس الوزراء آبي أحمد لفرض النظام في ميتيكل أو شرح سبب العنف ، على الرغم من زيارته للمنطقة في ديسمبر وتمكين مركز قيادة لتولي مسؤولية الأمن هناك.

ولا توجد صلة معروفة بين أعمال العنف والعمليات العسكرية في منطقة تيغراي الواقعة في أقصى شمال إثيوبيا ، حيث أرسل أبي قوات في نوفمبر الماضي لاعتقال ونزع سلاح زعماء الحزب الحاكم الإقليمي المنشق.

وقال آرون إن هجوم يوم الثلاثاء في ميتيكل وقع بين الخامسة والسابعة صباحًا ، وتراوحت أعمار الضحايا بين سنتين و 45 عامًا، موضحًا أن هيئة حقوق الإنسان ، وهي هيئة مستقلة تابعة للحكومة ، “لا تزال تطارد المزيد من التفاصيل حول الجناة” وكيف قُتل الضحايا.

ووصف سياسيون معارضون أعمال العنف في ميتيكل بأنها ذات دوافع عرقية ، وزعموا أن ميليشيات قوموز العرقية شنت حملة مستهدفة ضد أعضاء جماعات عرقية أخرى في المنطقة ، بما في ذلك أمهرة ، ثاني أكبر مجموعة في إثيوبيا.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Haitham

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.