الرئيسية / كتاب المبدأ / محمد عمارة يكتب: أهل الدين

محمد عمارة يكتب: أهل الدين

و يظنون بالله الظنون و الله من ظنون السوء براء ،فالله كما أخبرنا عن نفسه جل جلاله – غالب على أمره – و ما من إراده ترد مراده ، و ليس من شئ يَحُده و هو يَحُد الكل ، فما كان فإنما كان لأنه كتب أنه سيكون ، و ما لم يكن فما كان لأنه كتب ألا يكون ، فلا ماركسية و لا رأسماليه و لا ليبرالية و لا علمانيه تنفع او تشفع او لها وزن و إنما هو (دين الله) و دين الله واحد كما ان الله أحد فالدين هو الاسلام و لا غير ذلك.

و من ثَم فإن من يقول بعلم او بغير علم بقصد او بغير قصد ان ما يجرى حولنا و ما نحياه من مسرات و احزان ليس له علاقة بالدين فإنما هو يتشارك الفكر و المنطق و المبدأ مع الإلحاد الذى يقول بأنه لا اله و لا دين و ليس من محرك للأمور سوى نفسها اى الطبيعه و الماده بذاتها ، فكيف لك مسلم او مسيحى حق – تؤمن بقوة عظمى لا نظير و لا ند لها و هى قوة الإله – ان تقول بأن الدين لا علاقة له بأى حدث صغيرا كان او كبيرا يمر علينا فى حياتنا ؛ فهل الامور تحدث دون علم الله !!!؟
و هل الامور تجرى بما يخالف مراد الله !!!؟

و هل الخلق يتحدون الله فيفعلون ما يأباه الله !!؟ ، دينا و عقلا و منطقاً مستحيل قولاً واحداً ، و عليه فإن القول بأن حدثا كوباء كورونا هذا هو حرب بين بلدين عظميين لا يتعارض أبداً مع القول بأنه غضب من الله ، و أن البحث و التحليل للوصول للاسباب المادية المحسوسه لهذا الوباء مشروع ولا شك بل ومطلوب و ان التخمين او اليقين بأن السبب المادى هو تلوث بيئى او حرب بيولوجية بين بلدين ايضا لا يتنافى مع اليقين بأن الله غاضب من البشريه .

اذاً فلماذا تهكم الماديون العلمانيون اللبيراليون على اهل الدين اذا ادلو بدلوهم و رأيهم فى الأحداث الجاريه ؟ و هذا جهل و عدم احترام لأهل العلم يستوجب الاعتذار و الرجوع الى المدارس للتعلم من جديد ، ثم التفكير عشر سنوات او يزيد قبل التجرؤ على التفكير فى الحكم على كلام اهل الدين دون بينه.

و قد تعترضون أيضا على هذا التعبير أي أهل الدين و تقولون إن الدين لله و هذا أيضا دليل ثانٍ على جهلكم لأن رسول الله صل الله عليه وسلم ذاته قال هناك أقوام هم أهل الله و خاصته الذاكرين التائبين المنيبين فإذا كان الله خص من خلقه أناس سماهم أهل الله و خاصته فما العجب أن يكون لدين الله أهل و خاصه !!؟
و اترك للقارئ الكريم حق الرد و الإجابة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.