الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي
الدكتورة عبلة الكحلاوي

وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي

توفيت مساء اليوم الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، عن عمر يناهز 72 سنة، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الدكتورة عبلة الكحلاوي ولدت في 15 ديسمبر 1948، وتعد الدكتورة عبلة الكحلاوي من أشهر الداعيات الإسلاميات في الوطن العربي، تخرجت كلية من الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذًا لرغبة والدها وهي ابنة الفنان محمد الكحلاوي، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته.

سافرت الدكتورة عبلة الكحلاوي إلى الممكلة العربية السعودية، حيث كانت تلقي الدروس الدينية في الكعبة المشرفية يوميًا بعد صلاة المغرب استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم.

واستمرت في إلقاء هذه الدروس حتى بعد عودتها من المملكة العربية السعودية، حيث كانت تنظم دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين.

وللراحلة دور بارز في الخدمة المجتمعية، حيث أسست جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة إلى مجمع الباقيات الصالحات بالمقطم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.