الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / التعليم العالي: عودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها أمر غير مؤكد
وزير التعليم العالي

التعليم العالي: عودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها أمر غير مؤكد

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن مسألة عودة الحياة إلى طبيعتها في الجامعات خلال العشرين يومًا القادمة، أمر غير مؤكد، مؤكدًا على استعداد الوزارة لكافة السيناريوهات، وتابع: “تعلمنا من خلال خبراتنا أن القرارات التى نأخذها من اللجنة العليا للأزمات ليست قرارات فردية وكلها بناء على واقع وأرقام وتحليل بشكل علمى ودقيق”.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الأيام الماضية شهدت انخفاضًا ملحوظًا في أعداد المصابين بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي تتم في المعامل بالمستشفيات الجامعية تشير إلى أن نسبة الإصابات أصبحت 9%، بعدما كانت 23% فيما مضى.

وعن حجم الاستثمارات داخل وزارة التعليم العالي، أشار إلى أن حجم الاستثمارات  وصلت إلى 151 مليار جنيه قيمة الاستثمارات في مجال التعليم العالى والبحث العلمى، موضحا أن هناك 408 مشروعات داخل 27 جامعة حكومية بتكلفة 30 مليار.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.