الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور.. #موكب_المومياوات_الملكية

بالصور.. #موكب_المومياوات_الملكية

في مشهد مهيب ووسط تغطية إعلامية متميزة، انطلق مساء اليوم السبت المومياوات الملكية الفرعونية، من المتحف المصري من المتحف المصري في ميدان التحرير بقلب القاهرة، إلى المتحف القومي للحضارة في مدينة الفسطاط.

وينقل الموكب 22 ملكًا فرعونيًا 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ينتمون إلى عصر الأسرة الـ 17 و18 و19 و20.

والملوك الذي ينقلهم الموكب هم:

 “الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، ورمسيس الرابع، ورمسيس الخامس، ورمسيس السادس، ورمسيس التاسع، وتحتمس الثاني، وتحتمس الأول، وتحتمس الثالث، وتحتمس الرابع، وسقنن رع، وحتشبسوت، وأمنحتب الأول، وأمنحتب الثاني، وأمنحتب الثالث، وأحمس نفرتاري، وميريت آمون، وسبتاح، ومرنبتاح، والملكة تي، وسيتي الأول، وسيتي الثاني.

خط سير الرحلة:

الرحلة بدأت من المتحف المصري بميدان التحرير، ويستمر الموكب في السير نحو سيمون بوليفار ومن بعدها كورنيش النيل بحي السيدة زينب وسور مجرى العيون، حتى الوصول إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وشاركت وزارة الإنتاج الحربي في حدث نقل المومياوات الملكية بـ 22 عجلة حربية فرعونية الطراز، لصالح وزارة السياحة والآثار.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التواجد في استقبال الملوك بالمتحف القومي للحضارة، وقال السيسي عبر حسابه الرسمي على تويتر:  “بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية”.

إقرأ أيضًا:
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.