الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / #موكب_المومياوات_الملكية.. محط أنظار العالم اليوم
عربة نقل المومياوات

#موكب_المومياوات_الملكية.. محط أنظار العالم اليوم

تتجه أنظار العالم إلى مصر لمتابعة فعاليات نقل المومياوات الملكية من  المتحف القديم بميدان التحرير لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وهو الحدث الأبرز والأكثر تداولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث ينقل الحدث مئات القنوات والمواقع الصحفية عبر العالم.

هاشتاج #موكب_المومياوات_الملكية، ضمن الأكثر تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، حيث أكد الجميع على رغبتهم في متابعة للحدث، وانتظارهم لهذا الحدث الكبير، مشيرين إلى مكانة وعظمة مصر بين دول العالم، وأنه سيتم إعادة مجد الحضارة المصرية القديمة بشكل حديث، يليق بعظمة حضارة الأجداد.

وقال أحد المغردين: ” تاريخنا هـو حضارتنـا، حضارتنا هى هويتنا، وهويتنا هى مستقبلنا”، واستعانت أخرةى بافتباس لنجيب محفوظ: “مصر ليست دولة تاريخية مصر جاءت أولًا ثم جاء التاريخ”.

وتشهد القاهرة اليوم السبت إغلاق تام لكافة مداخلها لتأمين حركة نقل المومياوات، وأعلنت وزارة الداخلية  أنه سيتم نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مروراً بشارع كورنيش النيل، تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد، اليوم السبت، من الساعة 6 مساء إلى الساعة 8.30 مساء.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.